Announcement

Collapse
No announcement yet.

الفنان السوري نزار أبو حجر هناك خيار وفقوس في الوسط الفني

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • الفنان السوري نزار أبو حجر هناك خيار وفقوس في الوسط الفني

    نزار أبو حجر
    هناك "خيار وفقوس" في الوسط الفني

    أروى الباشا _ سيريانيوز
    يطل الفنان السوري نزار أبو حجر على جمهوره في موسم رمضان 2011 بمجموعة من الأعمال الدرامية, وتعتبر مشاركته في مسلسل "طالع الفضة" من أهم أعماله حيث يجسد دور "أبو رضوان" حلاق الحارة المرابي.
    وقال أبو حجر في تصريح لسيريانيوز "الشخصية التي أجسدها متأثرة باليهود الذي كانوا يعيشون في دمشق منذ قديم الزمان, حيث أن "أبو رضوان" شخص بخيل نوعاً ما, وهو شخص مرابي أي يديّن رجال الحارة وأصدقاؤه بالفائدة, وهذه شخصية جديدة تماماً على أدائي".
    وأوضح أبو حجر أن "خط الشخصية متناسب مع القاسم الديني المشترك في طالع الفضة, حيث يعرض العمل لأديان متنوعة من كافة المذاهب, حتى أنه لم يغفل السنة والشيعة, ويوضح المسلسل التعايش المشترك العميق بين كل تلك الطوائف دون وجود أي تعصب".
    ومسلسل "طالع الفضة" عن نص الفنان عباس النوري بالاشتراك مع زوجته عنود الخالد, ومن إخراج سيف الدين سبيعي.
    من جهة ثانية, لفت أبو حجر إلى أنه يشارك هذا العام في مسلسل بيئة دمشقية وهو مسلسل "رجال العز" عن نص طلال مارديني, ومن إخراج علاء الدين كوكش, حيث أشار إلى أن "العمل يروي قصة مفترضة في حارة شعبية في إطار من الخيال والفانتازيا".
    كما يشارك أبو حجر في عدد من الأعمال الاجتماعية المعاصرة لها العام, ويطل على جمهوره في الجزء الثامن من المسلسل الكوميدي "بقعة ضوء" تأليف مجموعة من الكتّاب ومن إخراج عامر فهد, وكذلك يشارك في الجزء الثاني من مسلسل "يوميات مدير عام" عن نص طلال حيدر ومن إخراج زهير قنوع.
    واعتبر أبو حجر أن الأعمال الاجتماعية لا تجد ردود الفعل المطلوبة عند الجمهور بسبب افتقارها إلى الشكل والصورة التي يريدها الجمهور, فضلاً عن غياب عنصر الدهشة عنها.
    أما عن رأيه باتجاه الفنان للتقديم التلفزيوني أو الغناء قال أبو حجر "لا أرى ضرراً في اتجاه الممثل إلى تقديم البرامج أو الغناء طبعاً إن كان يملك الموهبة والقدرة, وأنا أعتقد أن الدراما أعم من التقديم, والذي يملك ملكة الدراما من السهولة أن يقدم برنامج برأيي.
    أما عن رأيه بتأثّر الدراما بالأزمة التي تمر بها سورية قال الفنان السوري "الدراما ستتأثر على أمثالنا فقط من الممثلين المهضومة حقوقهم وأعتقد أن أجورنا ستنخفض, أما بالنسبة لفناني الصف الأول فلن يتأثروا لان هناك "خيار وفقوس" بالوسط الفني, فالمخرجين يعتبرونا ممثلين درجة عاشرة بالوقت الذي نحن عند الجمهور لسنا كذلك".
Working...
X