Announcement

Collapse
No announcement yet.

الشلل الفنية تسيطر على الدراما المصرية - القاهرة - حسام عباس

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • الشلل الفنية تسيطر على الدراما المصرية - القاهرة - حسام عباس



    البعض يتفاءل بها ليضمن من خلالها النجاح
    الشلل الفنية تسيطر على الدراما المصرية

    القاهرة - حسام عباس:

    يخوض عدد كبير من نجوم الدراما معركتهم الفنية خلال هذا الشهر ومعهم “شللهم” الذين سبق أن تعاملوا معهم في أعمالهم التلفزيونية والسينمائية، إذ يتمسك الفنان عادة بسند له حقق معه نجاحاً سابقاً ربما على سبيل التوافق والاستئناس أو على سبيل التفاؤل . وفي هذا التحقيق نرصد عدداً كبيراً من الأعمال الدرامية المعروضة على الشاشة والتي يغلب عليها طابع الشللية، إضافة إلى مسلسلات الأجزاء التي تفرض التعاون المستمر مع الوجوه نفسها .
    أكثر الأمثلة التي ترسخ فكرة الشللية هذا العام مسلسل “سمارة”، الذي تتصدى لبطولته غادة عبد الرازق ومعها المؤلف مصطفى محرم والمخرج محمد النقلي، وهم فريق العمل الذي تعاون منذ مسلسل “عائلة الحاج متولي”، وبه صعدت غادة عبدالرازق التي قدمت “الباطنية” ثم “زهرة وأزواجها الخمسة” في العام الماضي، وانضمت إليهم في “سمارة” الفنانة لوسي التي كانت شريكاً في تجربة “الباطنية”، وإذا كان مصطفى محرم يتبنى غادة عبد الرازق باعتبارها نجمة تلك المرحلة فهي بكل تأكيد تطمئن للعمل معه هو والمخرج محمد النقلي . أما النجم تامر حسني فعندما فكر في أن يخوض أول تجربة تلفزيونية في مشواره الفني حرص أن يصطحب معه الفنانة مي عزالدين، رفيقة الكفاح وزميلة نجاحات سينمائية سابقة، كان أهمها فيلم “عمر وسلمي” بجزءيه الأول والثاني، والجزء الثالث في الطريق أيضاً، والمسلسل للكاتب المؤلف أحمد عبدالفتاح مؤلف الأعمال السينمائية الأكثر نجاحاً في مشوار تامر حسني .
    وفي مسلسل “الريان” يواصل خالد صالح عمله مع المخرجة شيرين عادل التي قدمت له مسلسلاته الأخيرة، وكان منها “بعد الفراق” و”سلطان الغرام” .
    أما هاني رمزي فيقدم مسلسله الكوميدي “عريس ديليفري” ومعه النجمة التونسية درة التي شاركته بطولة فيلمه الأخير “سامي أكسيد الكربون” والذي تصدر قمة قائمة إيرادات الأفلام الصيفية هذا العام، والإخراج لأشرف سالم الذي قدم معه مسلسله الأخير “عصابة بابا وماما” في العام قبل الماضي مع نيكول سابا .
    فرقة نونة
    النجمة حنان ترك تقدم مسلسل “نونة المأذونة” هذا العام، ويشاركها البطولة عدد من الفنانين الذين شاركوها بطولة أعمالها الدرامية في الأعوام الأخيرة، وفي مقدمتهم رجاء الجداوي وعلاء مرسي .
    كذلك صابرين تخوض تجربة مسلسل “وادي الملوك” ومعها ريهام عبد الغفور والإخراج لحسني صالح، وقد اجتمعوا معاً في مسلسل “شيخ العرب همام” في العام الماضي مع النجم يحيى الفخراني .
    كما حرص المخرج خالد الحجر أن يضم إلى تجربته الأولى في الدراما التلفزيونية خلال مسلسل “دوران شبرا” عدداً من الفنانين الذين تعاون معهم في أفلامه السينمائية، ومنهم أحمد عزمي ومحمد رمضان، وكانا بطلي فيلم “شوق” الذي قدمه العام الماضي مع روبي وسوسن بدر .
    شلة رمضان
    ويخوض النجم محمد هنيدي أول بطولة تلفزيونية له خلال مسلسل “مسيو رمضان مبروك”، للمؤلف يوسف معاطي صاحب فيلم “رمضان مبروك أبو العلمين حمودة”، وهو الأكثر نجاحاً لهنيدي في المرحلة الماضية، وقد حرص هنيدي على أن تشاركه البطولة النجمة الكبيرة ليلى طاهر التي عادت معه إلى السينما بعد غياب في نفس الفيلم، ويبدو أنه تفاءل بها .
    وفي مسلسل “الشوارع الخلفية” يجتمع - إلى جانب بطلة المسلسل ليلى علوي - شلة سبق أن التقت سابقاً في العام الماضي خلال مسلسل “قصة حب”، وهم جمال سليمان والمؤلف مدحت العدل وشركة الإنتاج المتمثلة في العدل جروب والمخرج جمال عبدالحميد، الذي يتكرر تعاونه مع الشركة نفسها ونفس المؤلف بعد “محمود المصري” للنجم محمود عبدالعزيز . وبكل تأكيد نتابع شلة العمل نفسها في مسلسلات الأجزاء المعروضة هذا العام مثل الجزء الثالث لمسلسل “الدالي” بطولة نور الشريف وسوسن بدر وآيتن عامر ووفاء عامر، وكذلك الجزء الثاني من مسلسل “الكبير قوي” لأحمد مكي ودنيا سمير غانم ومحمد شاهين، والجزء الثامن من “راجل وست ستات” لأشرف عبدالباقي ولقاء الخميسي وانتصار ونيفين محمد والطفلة منة عرفة للمخرج أسد فولاد كار .
Working...
X