Announcement

Collapse
No announcement yet.

في الشارقة بمناسبة حلول رمضان تمديد إقامة معرض الصانع

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • في الشارقة بمناسبة حلول رمضان تمديد إقامة معرض الصانع

    تمديد إقامة معرض الصانع

    في الشارقة بمناسبة حلول رمضان


    المعرض يشهد إقبال الزوار

    دبي - مكتب الرياض - عزالدين مسمح
    بعد الإقبال الكبير الذي شهده معرض " رسول الرحمة والإنسانية وفضائله في المدينة النبوية" للفنان السعودي الشهير عبد الله الصانع، والذي تم افتتاحه بتاريخ 26 يونيو في متحف الحضارة الإسلامية بالشارقة، وبمناسبة شهر رمضان المبارك، قررت إدارة متاحف الشارقة تمديد فعالياته حتى تاريخ 3 سبتمبر من العام الحالي.
    ويحمل هذا المعرض أهدافاً سامية تعريفية، يأتي من أهمها توجيه الدعوة لجميع المسلمين وغير المسلمين في شتى بقاع العالم لإبراز عظمة الدين الحنيف، ممثلة في تعاليم هدي رب العالمين القرآن الكريم وسنة رسوله محمد - صلى الله عليه وسلم - من خلال ما حفلت به لوحات الصانع من خطوط مختلفة لآيات قرآنية كريمة وأحاديث شريفة.. كما يأتي ضمن أبرز أهداف المعرض إظهار الروح الفنية من خلال الخطوط والزخارف الإسلامية، حيث تم إخراجها ورسم جميع الأحاديث الشريفة في هذا المعرض على شكل الفم المنفرج بين شفتين عليا وسفلى وكأنها تكلم المشاهد وتروي له ما أتى به رسول الله - صلى الله عليه وسلم - من معجزات وفضائل كثيرة اختصت برسولنا دون غيره.






    من أعمال الصانع



    وفي هذا السياق قالت مدير عام إدارة متاحف الشارقة منال عطايا خلال زيارتها له : لقد كان الإقبال الذي شهده هذا المعرض لافتاً، ونحن نفخر بأن تكون إمارة الشارقة من أوائل المحطات التي تستضيف الفنان الشهير عبد الله الصانع وتحفه الفنية المتميزة.. وقد جاء قرار تمديد هذا المعرض بهدف إتاحة الفرصة للجمهور بهذا الشهر الفضيل، لتعلم المزيد والتعرف على سماحة موروثاته الإسلامية من خلال فنون الخط العربي بوصفه الفن الجميل الذي ينقل رسالة الفكر الإسلامي.
    هذا وقد أعلنت إدارة متاحف الشارقة على هامش هذه المناسبة بأن متحف الشارقة للحضارة الإسلامية يفتتح أبوابه للجمهور مجاناً خلال شهر رمضان المبارك وأيام عيد الفطر السعيد.. وتأتي هذه الخطوة بهدف تشجيع الجمهور من سكان الشارقة وزوارها على طلب المعرفة وتقدير الفن الإسلامي والاستمتاع بالتاريخ والعلوم والثقافة الإسلامية، وسعياً من إدارة متاحف الشارقة لإبراز الدور الفعال للحضارة الإسلامية العريقة للجمهور، وإعطائهم الفرصة للتعرف على العديد من الإنجازات الإسلامية ومشاهدة مقتنيات المتحف الفريدة من نوعها.
    الجدير بالذكر أن متحف الشارقة للحضارة الإسلامية يركز اهتمامه بالشباب والطفولة، ويعمل على وضع البرامج الثقافية وإقامة الملتقيات والندوات والمحاضرات التي* ‬تهتم بالشباب وتنمي* ‬مداركهم الإسلامية وقدراتهم العلمية والإبداعية والثقافية، إضافة إلى إقامة المناشط بمختلف أنواعها، إلى جانب ما يقيمه المتحف من مسابقات فكرية ودورات تدريبية تهدف إلى رفع كفاءة الشباب عبر برامج تثقفية إثرائية وتدريبية مهارية.. إضافة إلى ما يقيمه المتحف من المناشط المصاحبة للمناسبات المختلفة والتي يأتي في مقدمتها إقامة إقامة المعارض المختلفة.
Working...
X