Announcement

Collapse
No announcement yet.

لزينب عفيفي كتاب ( كلام فى منتهى الأدب )

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • لزينب عفيفي كتاب ( كلام فى منتهى الأدب )

    "كلام فى منتهى الأدب"


    كتاب جديد لزينب عفيفي




    غلاف الكتاب
    كتب وجدى الكومى

    صدر حديثا عن دار المعارف ضمن سلسلة اقرأ كتاب جديد بعنوان "كلام فى منتهى الأدب" للكاتبة والروائية زينب عفيفى.
    الكتاب يحوى سلسلة من المقالات التى تتناول عددا من قضايا الفكر والأدب، تتناول فيها جوانب من سيرتها الذاتية، وعملها فى الصحافة بجريدة الأخبار، حيث تقول الكاتبة فى أحد أجزاء الكتاب: عشت سنوات طويلة فى بلاط صاحبة الجلالة.. تعلمت وعرفت وتعذبت لكنى لم أعرف أبدا أنه موجود فى حياتى بكل هذا العمق والاتساع وأنه سبب لكل ما أعانيه، فقد بكيت عليه كثيرا وافتقدته أكثر، كان فى حياتى كالسراب بعيدا جدا، قريبا جدا، وكان يغرينى فأتعذب، أسهر الليل، وعندما أستيقظ فى الصباح أجد نفسى فى دنيا غير الدنيا، تظاهرت بأننى نسيته، ولم يعد له وجود فى حياتى فقدت الأمل فى عودته، ولكنه كان يلوح لى من بعيد فأشتاق إليه وأجرى إليه تاركة ورائى كل شىء من أجله، وعندما اقتربت منه يوما وجدته مع غيرى!
    وتشير الكاتبة إلى أن حبها الحقيقى فى حياتها هو حبها للكلمة التى عشقتها، وعانت بسببها، وكانت الكلمة سببا فى أن ترتفع إلى عنان السماء، أو تغوص بها إلى أعماق الإحباط.
    صدر للكاتبة رواية بعنوان "اسمى حنفى" عن دار نهضة مصر، وأخرى بعنوان "عفوا لأننى أحببتك" ومجموعة قصصية بعنوان " اتصل فى وقت لاحق " عن كتاب اليوم وأخرى بعنوان " إليك وحدك " وكتاب بعنوان " هؤلاء يعترفون " وآخر بعنوان " أشهر قصص الحب فى القرن العشرين .. ويصدر لها قريبا عن الدار المصرية اللبنانية رواية بعنوان " شمس .. تشرق مرتين ".
Working...
X