Announcement

Collapse
No announcement yet.

الخربة دراما رمضان وعمل كوميدي يدخل في معمعة "الثورات العربية

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • الخربة دراما رمضان وعمل كوميدي يدخل في معمعة "الثورات العربية


    لقطة من المسلسل
    يلقى متابعة كبيرة رغم حملة تطالب بمقاطعته
    دراما رمضان "الخربة"
    عمل كوميدي يدخل في معمعة "الثورات العربية"

    دمشق - يارا عشي، العربية.نت
    يدخل المسلسل السوري "الخربة" ورغم شكله الاجتماعي الكوميدي وبيئته الريفية البسيطة في معمعة ما يحدث من اضطرابات في المنطقة العربية ليصطبغ بصبغة العمل السياسي الساخر، وتطغى على العمل الصراعات الحادة بين عائلتين متمسكتين بالعادات والتقاليد البالية، وبالمقابل يظهر صراع الأجيال الذي يؤججه رفض الشباب المتعلم لكل العقليات المقولبة والمتحجرة.
    وهذا المسلسل، الذي تجري أحداثه في قرية سورية تبدو بعيدة عن التواصل مع العالم المتحضر وثورة الاتصالات، تعرض- وفقا لبعض النقاد- للدوافع التي أشعلت الثورات في العالم العربي.
    وفي هذا الصدد يقول الفنان محمد خير الجراح لـ"العربية" إن "العمل يتناول الهم اليومي للمواطن العربي، وسوف يلاحظ الجمهور والمشاهدون فيه محاكاة معاصرة جدا رغم شكله الريفي."
    من جهتها، توضح الفنانة شكران أن: "(الخربة) عمل مهم جدا في الدراما السورية، وسوف يصبح من كلاسيكيات الدراما السورية، ومفترق طرق للكل، ونقلة للكل، وعودة للعمل مع أساتذة كبار مثل دريد ورشيد".
    أما المخرج الليث حجو فيشير إلى أن "هناك مصطلحات جديدة وأحداث جديدة حاول العمل أن يلاحقها كلها، والعمل بالعموم يتكلم عن ثورة الشباب وحالة الانتفاضة التي قام بها الجيل الجديد جيل التواصل عبر الانترنت".
    وبحسب نقاد فنيين فإن العمل الذي جمع دريد لحام ورشيد عساف يبدو من أفضل الأعمال الكوميدية في رمضان، بعدما نجح في تجسيد بيئة الجنوب السوري وجذب المشاهدين بنصّه ونجومه.
    وتذكر تقارير إعلامية أن المسلسل يحظى بمتابعة كبيرة رغم إطلاق حملة على مواقع التواصل الاجتماعي تطالب بوقف عرضه بتهمة أنه "يسيئ لأبناء الطائفة الدرزية".



Working...
X