Announcement

Collapse
No announcement yet.

يُقدم المسلسل السوري ( طالع الفضة ) صورة للتعايش بين الأديان في دمشق القديمة

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • يُقدم المسلسل السوري ( طالع الفضة ) صورة للتعايش بين الأديان في دمشق القديمة





    "طالع الفضة" يُقدم صورة للتعايش

    بين الأديان في دمشق القديمة
    دبي - العربية
    سَلّط برنامج "دراما رمضان" الضوء على اثنين من المسلسلات التي تعرضها الشاشات العربية، وهما المسلسل السوري "طالع الفضة"، والجزء الثاني من المسلسل السعودي "أم الحالة".
    ويتناول "طالع الفضة"، للمخرج سيف الدين السبيعي، قصة حقيقية لحي طالع الفضة في دمشق في نهايات الحكم العثماني. والعمل كتبه الممثل السوري عباس النوري وزوجته عنود الخالد.
    ويقول النوري إن العمل يبحث في النسيج الاجتماعي الفريد والتركيبة السياسية في دمشق من خلال قصة واقعة في تلك الفترة.
    وقال المخرج السبيعي لـ"العربية" إن العمل يقدم تاريخاً مختلفاً لدمشق، ويحاول أن يقدم قراءة مختلفة للمدينة من وجهة نظر صناع العمل باعتباره قريباً من الحقيقة.
    ويضيف أنه يختلف عن الأعمال الشامية السابقة، فالمسلسل لا يخترع بيئة شامية مثل الكثير من الأعمال السابقة، لكنه مسلسل تاريخي في قالب اجتماعي ويمثل فيه شخصيات تاريخية.
    وعن فكرة التعايش يقول السبيعي إنه أراد التركيز على أن دمشق وحي "طالع الفضة" تحديداً مكان يسع الجميع، وأنه حاول تقديم مجتمع حقيقي مقابل الحالة الأفلاطونية التي تم تقديم دمشق فيها عبر المسلسلات.
    وفي موضوع آخر يتعلق بالجزء الثاني من مسلسل "أم الحالة"، يقول منتج ومخرج العمل لـ"العربية" إن العمل يأتي في صورة جديدة هذا العام، وانضم إليه فريق كبير من الكتاب، وهو يقدم نموذجاً من الكوميديا الساخرة.
    وأكد على أن العمل يراعي المشاهد العربي، وهو مفهوم ومقبول للجمهور العربي، فالمجتمع السعودي مختلط بكل أطياف المجتمع العربي . ويضيف أن العمل يحاول طرح القضية أو القصة أكثر من محاولة الوصول لحل لها.


Working...
X