Announcement

Collapse
No announcement yet.

يجمع أوبريت عن النبي يوسف بين ممثلين ومجودين لأول مرة عبدالكبير ركاكنة

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • يجمع أوبريت عن النبي يوسف بين ممثلين ومجودين لأول مرة عبدالكبير ركاكنة



    أوبريت عن النبي يوسف
    يجمع بين ممثلين ومجودين لأول مرة
    عبدالكبير ركاكنة




    الرباط: خديجة الطيب
    يستعد فنانون مغاربة ومجودو قرآن لتقديم أوبريت عن النبي يوسف عليه السلام وقال فريق العمل "إن الأوبريت الذي سيعرض خلال رمضان المبارك، يتضمن 25 مشهدا، وإنه سيعتمد على ترجمة معاني القرآن الكريم باللغات العالمية الحية وتقديمها بتزامن مع العرض حسب تسلسل الأحداث لضمان تواصل أفضل".
    وسيجمع العمل، لأول مرة، بين ممثلين مسرحيين ومجودين حائزين على جوائز للحفظ والتجويد سواء في مسابقة المواهب، أو في مسابقة جائزة المغرب في حفظ القرآن الكريم.
    ويؤدي الأدوار الأساسية في هذا العمل كل من عبدالكبير ركاكنة ومحمد الطالبي وعزيز العلوي وعزيز الخلوفي ومينة الحارثي وأحمد الحبابي وغيرهم.
    وقالت فرقة عباس إبراهيم للفن المسرحي "إن عملها الإبداعي الجديد سيعرض بالعاصمة المغربية الرباط منتصف رمضان على أن يعرض لاحقا بمختلف مناطق المغرب".
    وقدمت الفرقة خلال ندوة صحفية بالرباط، التصورالعام للأوبريت الذي سيدوم ساعة وعشرين دقيقة، سواء من حيث الرؤية الإخراجية التي استند عليها المخرج ربيع الإدريسي، أو من خلال الديكور الذي يحيل للفترة التي عاش فيها نبي الله يوسف عليه السلام.
    وعرض في الندوة الصحفية نموذج لمختلف الأزياء التي ستوظف في الأوبريت.
    كما تم الاستماع إلى آيات من سورة يوسف تلاها مجودون بنفس الطريقة التي ستسمع بها في العرض وبالشكل الحواري الموجود في القرآن الكريم.
    وقال مخرج العمل ربيع الإدريسي "إن الأوبريت لن يعتمد على الموسيقى عكس ما هو متعارف عليه في الأوبريتات العالمية، بل ستبرز جمالية النص القرآني بالاعتماد على المجودين في "التغطية الصوتية للقصة"، مضيفا أن سورة يوسف تتضمن عناصر حوارية وهو ما سهل العمل عليها كنص.
    يذكر أن فرقة عباس إبراهيم للفن المسرحي تأسست في سبعينيات القرن الماضي وكانت تعرف بالقناع 21 للفن المسرحي، وكانت تضم آنذاك ثلة من خريجي المعهد البلدي للمسرح بالرباط، وبعد وفاة المخرج عباس إبراهيم خلفه على رأس الفرقة ربيع الإدريسي، وسميّت على اسمه.
Working...
X