Announcement

Collapse
No announcement yet.

يصادر جهاز الأمن السوداني أعداد صحيفة الأحداث

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • يصادر جهاز الأمن السوداني أعداد صحيفة الأحداث

    جهاز الأمن السوداني يصادر

    أعداد صحيفة «الأحداث»

    صادر جهاز الأمن السوداني أمس الأحد (7 أغسطس / آب 2011) عدد صحيفة «الأحداث»اليومية المستقلة بعد اكتمال طباعتها وهي في طريقها للأسواق.
    وقال رئيس تحرير الصحيفة، عادل الباز لـ «فرانس برس» «بعد انتهاء عملية طباعة عدد الأحد (7 أغسطس / آب 2011) حضر للمطبعة أفراد يتبعون لجهاز الأمن الوطني والمخابرات وأخذوا كل نسخ عدد أمس دون أن يقدموا أي تفسيرات لذلك».
    وتتهم منظمات دولية الحكومة السودانية بانتهاك حرية الصحافة. والأسبوع الماضي سحبت السلطات السودانية ترخيص صحيفة «أجراس الحرية» القريبة من الحركة الشعبية (الحزب الحاكم في دولة جنوب السودان) كما أوقفت أربع صحف أخرى تصدر باللغة الإنجليزية بحجة أن بعض مالكيها ينتمون لدولة جنوب السودان.
    والشهر الماضي أودعت صحافيتان السجن لنشرهما مقالات عن فتاة سودانية نشرت مقاطع فيديو على الإنترنت تتهم فيها أفراد من جهاز الأمن السوداني باغتصابها عقب مشاركتها في مظاهرات في فبراير/ شباط الماضي دعا إليها ناشطون شباب.
    ومنذ بداية أغسطس/آب تنشر صحيفة «الأحداث» حلقات عن الأيام التي قضاها في الخرطوم «الإرهابي» كارلوس الموجود الآن في السجون الفرنسية. وكان كارلوس قدم للسودان العام 1993 وسلمته المخابرات السودانية للمخابرات الفرنسية العام 1996


    صحيفة الوسط البحرينية
Working...
X