Announcement

Collapse
No announcement yet.

يصيب التدخين النساء بأمراض القلب أكثر من الرجال

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • يصيب التدخين النساء بأمراض القلب أكثر من الرجال

    دراسة : التدخين يصيب

    النساء بأمراض القلب أكثر من الرجال




    لندن :كونا
    أكدت دراسة نشرت اليوم ان التدخين يؤدي الى إصابة النساء بنسبة 25 في المائة أكثر من الرجال بأمراض القلب مبينة ان تأثير السموم الكيميائية في تبغ السيجارة يسيء أكثر الى صحة النساء مقارنة بالرجال وذلك للاختلافات البيولوجية.

    وشملت الدراسة الصادرة عن مركز (لانكيت الطبي) اليوم نحو أربعة ملايين شخص ومعلومات من 86 دراسة في الولايات المتحدة. وأكدت ان احتمال مخاطر الإصابة بأمراض القلب بسبب التدخين هي اعلى عند النساء من الرجال بنسبة 25 في المائة اي انه كلما طالت فترة التدخين لدى النساء زادت نسبة خطر اصابتهن بأمراض القلب أكثر من الرجال.

    وقال الباحث في جامعة (مينيسوتا) الدكتور ريتشل هوكسلي والباحث في جامعة (جونز هوبكنز) في ولاية (ماري لاند) ان كمية اكبر من المواد المسرطنة والمواد السامة الأخرى تنشط لدى النساء أكثر مما تنشط لدى الرجال عند تدخين نفس العدد من السجائر. وأضاف ان "هذا يفسر سبب مضاعفة خطر الإصابة بسرطان الرئة عند النساء المدخنات أكثر مقارنة بنظرائهن من الرجال" مشددا على ضرورة تشجيع الأطباء وخبراء الصحة على زيادة جهودهم المبذولة للترويج لوقف وامتناع جميع الإفراد عن التدخين.

    وأوضحت رئيسة الممرضين في مؤسسة القلب البريطانية ان نحو 21 في المائة من النساء و22 في المائة من الرجال في بريطانيا مدخنون معربة عن القلق لتأكيد هذه الدراسة ان النساء أكثر عرضة لخطر الإصابة بأمراض القلب. وبينت انه على الرغم من ان النساء يدخن السجائر بشكل عام اقل من الرجال الا انهن أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب. وقالت المتحدثة باسم وزارة الصحة ان أكثر من ثمانية الاف شخص يموتون سنويا في بريطانيا من إمراض مرتبطة بالتدخين وهذا يشمل الرجال والنساء على السواء مضيفة ان "هذا هو السبب الذي جعلنا في مارس الماضي ننشر خطة عملنا للأعوام الخمسة المقبلة للمساعدة في خفض معدلات التدخين والحد من إضرار التبغ".
Working...
X