Announcement

Collapse
No announcement yet.

بأبطال أفريقيا جولة حاسمة للعرب

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • بأبطال أفريقيا جولة حاسمة للعرب

    جولة حاسمة للعرب بأبطال أفريقيا


    الأفريقي التونسي سيكون بمهمة صعبة بمباراته بتونس مع الهلال السوداني (الفرنسية - أرشيف)

    تدخل الأندية العربية إياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بطموحات وآمال متفاوتة في التأهل لدور المجموعات، مع أفضلية لمولدية الجزائر والأهلي المصري والترجي الرياضي التونسي الذين حققوا نتائج مطمئنة في الذهاب.
    وسيكون الأهلي المصري المتوج بلقب المسابقة ست مرات (رقم قياسي) مرشحا بقوة للتأهل على حساب ضيفه زيسكو يونايتد بعد تعادلهما بدون أهداف ذهابا.
    والأهلي هو الممثل الوحيد لكرة القدم المصرية في الدور ثمن النهائي بعد خروج مواطنيه الزمالك صاحب المركز الثاني في عدد الألقاب (5) والإسماعيلي (لقب واحد) من الدور الثاني.
    من جهته يخوض الترجي التونسي وصيف البطل رحلة سهلة إلى السنغال لمواجهة دياراف بعد أن سحقه ذهابا 5-صفر في تونس، في مباراة تألق فيها المالي درامان تراوري وأسامة الدراجي بتسجيلهما أربعة أهداف مناصفة.
    ويخوض الأفريقي التونسي مواجهة صعبة على أرضه بعد خسارته ذهابا أمام الهلال السوداني بهدف وحيد سجله الزيمبابوي إدوارد سادومبا في الشوط الثاني.
    ويبحث مولودية الجزائر الجزائري حامل لقب 1976 عن بلوغ دور المجموعات، عندما يستقبل إنتر كلوب النيجيري بعد تعادلهما ذهابا 1-1.
    وكان المهاجم حسين بنسالم أنقذ مولودية من الخسارة عندما أدرك له التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع. ويعتبر التعادل ثمينا بالنسبة لبطل الجزائر حيث يكفيه التعادل السلبي إيابا على أرضه.
    مازيمبي سيكون أمام امتحان صعب

    عندما يستقبل الوداد البيضاوي (الفرنسية - أرشيف)

    بقية المباريات
    وسيكون مازيمبي الكونغولي الديمقراطي حامل لقب النسختين الأخيرتين أمام امتحان صعب عندما يستقبل الوداد البيضاوي المغربي غدا السبت، بعدما انهزم أمامه ذهابا 1-صفر بالدار البيضاء، بهدف مصطفى العلاوي.
    وكان مازيمبي احتفظ باللقب العام الماضي على حساب الترجي الرياضي التونسي بالفوز عليه 5-صفر ذهابا في لوبومباشي وتعادله معه 1-1 إيابا في تونس.
    ويلتقي كوتون سبور الكاميروني مع وفاق سطيف الجزائري وصيف نسخة 2008 ذهابا، بعد تأجيل المواجهة أسبوعين بسبب مشاركة لاعبي الأول في بطولة أفريقيا للناشئين. وتقام مباراة الإياب في 13 مايو/أيار.
    ويلتقي الاتحاد الليبي مع مضيفه إنيمبا النيجيري والرجاء البيضاوي المغربي مع ضيفه أسيك أبيدجان العاجي في مواجهة من جولة واحدة نظرا للأوضاع في ليبيا وساحل العاج.

    المصدر: الفرنسية
Working...
X