Announcement

Collapse
No announcement yet.

يتصدر السائق الألماني سيباستيان فيتيل مركز الانطلاق الأول في سباق جائزة بلجيكا الكبرى

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • يتصدر السائق الألماني سيباستيان فيتيل مركز الانطلاق الأول في سباق جائزة بلجيكا الكبرى

    فيتيل يتصدر التجارب الرسمية لسباق

    فورمولا البلجيكي وينطلق من المركز الأول


    القدس




    سيباستيان فيتيل


    سبا فرانكورشان (بلجيكا) - ، د ب أ -
    حجز السائق الألماني سيباستيان فيتيل مركز الانطلاق الأول في سباق جائزة بلجيكا الكبرى الذي يقام غدا الأحد ضمن منافسات بطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات "فورمولا-1" بإحرازه المركز الأول في التجربة الرسمية للسباق والتي جرت اليوم السبت على مضمار سبا فرانكورشان.
    وكان البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق ماكلارين في طريقه لصدارة التجربة الرسمية مسجلا دقيقة واحدة و 48.730 ثانية ولكن فيتيل انتزع منه الصدارة في اللفة الأخيرة بعدما سجل دقيقة واحدة و 48.298 ثانية في اللفة على هذا المضمار البالغ طوله 7.004 كيلومتر.
    وبذلك ينطلق فيتيل من المركز الأول للمرة التاسعة في سباقات الموسم الحالي وللمرة الرابعة والعشرين في مسيرته الرياضية.
    وقال فيتيل، سائق فريق "ريد بول" وحامل لقب البطولة ومتصدر الترتيب العام للبطولة هذا الموسم: "كانت منافسة صعبة وقوية في التجارب الرسمية اليوم. هدفي الأساسي هو إنهاء التجربة بعدما شهرت بعدم الارتياح في بدايتها".
    وأضاف: "عندما كان المضمار جافا، كنت سعيدا للغاية بالسيارة كما أشعر بالطبع بالسعادة في كل الأحوال. لن يكون السباق سهلا غدا لأن كل شيء يبدو ممكنا في السباق البلجيكي. يمكن أن تظل الأمطار تهطل طوال السباق".
    واحتفل الأسترالي مارك ويبر، زميل فيتيل في فريق "ريد بول"، اليوم السبت بعيد ميلاده الخامس والثلاثين من خلال الفوز بالمركز الثالث في التجربة الرسمية.
    ويأتي ذلك بعد وقت قليل من إعلان الفريق اليوم عن تمديد عقد ويبر حتى نهاية موسم 2012 بالإضافة لفوز ويبر بالمركز الأول في التجربة الحرة الأخيرة في وقت سابق اليوم.
    وحل ويبر ثالثا في التجربة الرسمية قاطعا المسافة في دقيقة واحدة و 49.376 ثانية.
    واحتل البرازيلي فيليبي ماسا سائق فريق "فيراري" المركز الرابع لينطلق من الصف الثاني بجوار ويبر، بينما ينطلق من الصف الثالث كل من الألماني نيكو روزبرج سائق "مرسيدس" والأسباني خايمي إيجويرواري سائق "تورو روسو" بعدما احتلا المركزين الخامس والسادس على الترتيب في التجارب الرسمية.
    وكانت المراكز من السابع إلى العاضر على الترتيب من نصيب البرازيلي برونو سينا الذي حل مكان الألماني نيك هيدفيلد في فريق "رينو" والأسباني فيرناندو ألونسو "فيراري" والمكسيكي سيرخيو بيريز "ساوبر" والروسي فيتالي بتروف "رينو".
    ونال هاميلتون تحذيرا شفهيا بسبب اشتراكه في حادث مع الفنزويلي باستور مالدونادو سائق فريق "وليامز" في نهاية المرحلة الثانية من التجارب الرسمية، بينما عوقب مالدونادو بتأخيره خمسة مراكز في الانطلاق بسباق الغد لنطلق من المركز 21 بدلا من المركز السادس عشر.
    ويتصدر فيتيل الترتيب العام للبطولة هذا الموسم برصيد 234 نقطة بعد 12 سباقا من 19 سباقا في بطولة هذا العام.
    ويتفوق فيتيل بفارق 85 نقطة على ويبر الذي يحتل المركز الثاني برصيد 149 نقطة، بينما يحتل هاميلتون، الفائز سابقا بلقب البطولة، المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط خلف ويبر.
    وتعرض السائق الألماني المخضرم مايكل شوماخر، الفائز بلقب البطولة سبع مرات سابقة، لتصادم في المرحلة الأولى من التجارب الرسمية اليوم لتفقد سيارته أحد إطاراتها.
    واحتفل شوماخر (42 عاما) أمس الأول الخميس بمرور 20 عاما على بداية مشاركاته في بطولات "فورمولا-1".
    ويبدأ شوماخر سباق الغد من المركز الأخير، وقال شوماخر إنه يشعر بخيبة أمل، ولكنه سينتظر ليرى ما يمكن أن يقدمه في هذا السباق.
Working...
X