Announcement

Collapse
No announcement yet.

فنون تشكيلية من ( دروس في فن الرسم )

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • فنون تشكيلية من ( دروس في فن الرسم )

    *فنون تشكيلية

    الفنون التصويرية أحد أشكال الفنون الذي يركز على تشكيل و تصوير أعمال مرئية أساسا في الطبيعة مثل الرسم painting و drawing و النحت
    (للأشكال ثلاثية الأبعاد) و التصوير الضوئي و التصوير السينمائي filmmaking و الطباعة printmaking و حتى العمارة. عادة يطلق على النحت و العمارة المهتمة بالأشكال ثلاثية الأبعاد اسم فنون بلاستيكية plastic arts .

    تميز فنون التصوير عن فنون الأداء performing arts و فنون اللغة language arts و culinary art و غيره امن أصناف الفنون ، لكن الحدود بينهم تبقى واهية . فالعديد من الفنانين ينخرطون في عدة أنواع من الفنون أو يمزجون الفنون التصويرية مع بعضها أو مع أشكال فنية غير تصويرية مثل : الموسيقى و الكلمات المحكية spoken word .

    الاستخدام الحالي للفنون التصويرية يتضمن الفنون الجميلة fine arts مثل هارات فنية crafts لكن هذه الحالة لا تستخدم دوما . قبل حركة الفنون و المهارات الفنية في المملكة المتحدة و غيرها عند بدايات القرن العشرين ، كانت كلمة فنون تصويرية تشير إلى شخص يعمل في الفنون الجميلة مثل الرسم و النحت و الطباعة و و ليس الفنون التطبيقية applied art و أعمال يدوية handicraft و المهارات الفنية craft .


    الفن التصويري أو الفن المرئي لفظة عامة تندرج تحتها عدة فنون ومنها :الرسم الحر

    *
    o اللوحات الجدارية ( الفسيفساء .. إلخ )
    o التصوير الزيتي ( فن البورتريه ..إلخ )
    * النحت
    * التصوير الضوئي
    * السينما
    * فن الحاسوب
Working...
X