Announcement

Collapse
No announcement yet.

في الدوادمي ملتقى للنحاتين السعوديين

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • في الدوادمي ملتقى للنحاتين السعوديين

    ملتقى للنحاتين السعوديين
    في الدوادمي


    الرياض - أسماء العبودي



    نحت لسعود الدريبي. (الحياة)




    تستعد وزارة الثقافة والإعلام لتنظيم ملتقى فن النحت، يشارك فيه عدد كبير من النحاتين السعوديين، بهدف دعم الفنانين النحاتين بالمملكة وليمثل الملتقى، الذي سيقام خلال الفترة من 1-20 صفر 1433 في الدوادمي، «احتفالية فنية لممارسة فن النحت للمجسمات التشكيلية بأحجام كبيرة وتبادل التجارب الفنية ونشر الثقافة البعدية وتفعيل المشهد التشكيلي في السعودية».
    وقال مدير إدارة الإعلام والنشر المتحدث الرسمي للشؤون الثقافية محمد عابس إن الملتقى «مفتوح للفنانين السعوديين الممارسين لفن النحت، ويشترط أن يرسل الفنان صورتين من إنتاجه من المجسمات التشكيلية الكبيرة مع تعبئة استمارة المشاركة، وإضافة سيرته الذاتية وحضور الفنان وإقامته في الدوادمي مدة الملتقى، وسوف يتم اختيار خمسة عشر فناناً نحاتاً للمشاركة في الملتقى وستكون ملكية جميع الأعمال وحقوق طباعتها للوزارة»، مشيراً إلى أن الوزارة «ستقدم الأحجار الكبيرة وعدد النحت للفنان المشارك، مع توفير السكن والإعاشة مدة الملتقى وسوف تقدم جائزة اقتناء بمبلغ (5000) آلاف ريال لكل مشارك مع شهادة خاصة».
    وسيكون آخر موعد للمشاركة 30 ذو الحجة 1432. علماً أنه سيتم اختيار المشاركين في الملتقى من خلال لجنة خاصة للفرز والقبول، تتولى إبلاغ المرشح للمشاركة برسالة نصية قصيرة ورسالة على بريده الإلكتروني، وقد تم تكليف الفنان النحات على الطخيس بمهام المنسق للملتقى.
Working...
X