Announcement

Collapse
No announcement yet.

في السوق المحلية الشهر الماضي ارتفاع مبيعات شركات السيارات الأمريكية

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • في السوق المحلية الشهر الماضي ارتفاع مبيعات شركات السيارات الأمريكية

    ارتفاع مبيعات شركات السيارات الأمريكية

    في السوق المحلية الشهر الماضي



    دترويت (د ب أ)
    حققت شركات السيارات الأمريكية تفوقا واضحا في مبيعاتها بالسوق الأمريكية الشهر الماضي، مقارنة بالشركات الاجنبية المنافسة، وذلك وفقا لأحدث الاحصائيات المتخصصة.
    وأفادت أحدث البيانات الصادرة عن شركة "اوتوداتا" لأبحاث سوق السيارات في الولايات المتحدة بأن السوق الأمريكية شهدت ارتفاعا في مبيعات السيارات والشاحنات الخفيفة خلال الشهر الماضي إذ وصل إجمالي المبيعات في هذه السوق إلى 1.07 مليون سيارة بارتفاع بنسبة 7.5%.
    وفي سياق متصل، قالت "أوتوداتا" ان شركات السيارات الأمريكية حققت زيادة في المبيعات بنسبة 18% في السوق المحلية خلال أغسطس الماضي.
    في المقابل، سجلت المنافسات الآسيوية تراجعا في المبيعات بالسوق الأمريكية بنسبة 2.4% خلال الشهر الماضي.
    كان في طليعة الشركات الآسيوية التي سجلت تراجعا في المبيعات بالسوق الامريكية، شركتا تويوتا وهوندا اليابانيتان اللتان لا زالتا تعانيان تداعيات زلزال مارس الماضي المدمر حيث سجلتا تراجعا في المبيعات بنسبة 13% و24% على التوالي.
    وصلت مبيعات جنرال موتورز، أكبر شركة سيارات أمريكية وثاني أكبر شركة سيارات في العالم، إلى 218 ألف و500 سيارة في السوق الأمريكية خلال الشهر الماضي بارتفاع بنسبة 18%.
    وأعرب دون جونسون، رئيس مبيعات جنرال موتورز في تصريحات له أمس الأول الخميس عن تفاؤله باستمرار النمو خلال الأشهر المقبلة.
    وصلت مبيعات شركة كرايسلر الأمريكية، المملوكة لفيات الإيطالية، إلى 130 ألف من سيارات البيك آب والسيارات ذات الدفع الرباعي وسيارات الركاب لتبلغ نسبة الارتفاع في مبيعات كرايسلر 31%.
    ووصلت مبيعات شركة فورد الأمريكية في السوق المحلية إلى 175 ألف و200 سيارة بارتفاع بنسبة 11%.
    وفيما يتعلق بالشركات الألمانية وصلت نسبة الارتفاع في مبيعات فولكس فاجن في السوق الأمريكية الشهر الماضي إلى 10% فيما حققت دايملر ارتفاعا بنسبة نحو 5% فقط وبورش بنسبة 7% فيما لم تستطع بي إم دبليو تحقيق ارتفاع يذكر خلال تلك الفترة بسبب تراجع مبيعاتها من سيارات ميني.


Working...
X