Announcement

Collapse
No announcement yet.

تخطف خيول منصور بن زايد الأضواء في فرنسا

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • تخطف خيول منصور بن زايد الأضواء في فرنسا

    خيول منصور بن زايد تخطف الأضواء في فرنسا
    • صلاح عطا - باريس


    «غالب» شق طريقه بنجاح صوب خط النهاية. من المصدر


    خطفت خيول سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، الأضواء في فرنسا، بعد أن انتزع «غالب» المملوك لسموّه الصدارة وحلق بكأس الشيخ زايد للخيول العربية الأصيلة في السباق، الذي جرى أول من أمس ،على مضمار «كرون»، ضمن مهرجان سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، والذي كانت جولته الأوروبية الثامنة بمثابة مسك الختام في القارة العجوز خلال الموسم الجاري.
    وتمكن «غالب» من فرض سيطرته على مجريات السباق منذ الانطلاقة، بقيادة الفارس كريستوفي ميلان، وبإشراف المدرب جين برنارد، إذ اندفع بقوة تاركاً جميع الخيول الأخرى من خلفه وزاد من سرعته في الأمتار الأخيرة، وقطع مسافة 2200 متر في 2.31.70 دقيقة، وبفارق طول عن المهر «عاكف» المملوك لسموّ الشيخ منصـور بن زايد آل نهيان، وبإشراف المدرب ادليت، وقيادة الفارس ارنود يرجبوس، والذي حل في المركز الثاني بفارق طولين عن المهر «يونارت» لمالكه زفير مارشال، وبقيادة الفارس الكسندر رسيل، ومدربـه سي ـ غوردين.
    وشهد السباق القائم بأعمال سفارة الدولة في فرنسا محمد الراشدي، والملحق الدبلوماسي في السفارة خالد الكندي، ومديرة مهرجان سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، لارا صوايا، ومديـر عام نادي أبوظبي للفروسيـة عدنان النعيمي، وعدد مـن المهتمين بصناعـة وسباقات الخـيل في فرنسا.
    يذكر أن خيول سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان سبق لها أن تألقت في الجولات الماضية، من كأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، إذ نال «نسيم» لقب السباق الذي أقيم في مضمار «دوندخت» في هولندا وحلق ببطولة الجولة السادسة التي جرت على مضمار «فرانكفورت»، فيما حل «ساقف» في المركز الثاني في الجولة نفسها.
    وأقيمت ثمانية أشواط أخرى للخيول المهجنة الأصيلة في الوقت نفسه، والتي أضفت طابعاً رائعاً لهذا اليوم الذي حظي بتفاعل جماهيري كبير.
Working...
X