Announcement

Collapse
No announcement yet.

بسبب عيوب فنية هوندا تستدعي 962 ألف سيارة من العالم

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • بسبب عيوب فنية هوندا تستدعي 962 ألف سيارة من العالم


    «تويوتا» توقف تصدير كامري إلى أمريكا الشمالية بسبب «الين»

    «هوندا» تستدعي 962 ألف سيارة


    من العالم بسبب عيوب فنية



    طوكيو - د. ب. أ:
    أعلنت شركة هوندا موتور اليابانية لصناعة السيارات عزمها استدعاء نحو 962 ألف سيارة من الطراز "فيت" وبعض الفئات الأخرى من أنحاء العالم، بسبب مشكلات في النوافذ الكهربائية وبرمجة الكمبيوتر.
    وقالت متحدثة باسم الشركة اليابانية إنه من المقرر استدعاء نحو 936 ألف سيارة من طراز "فيت" المدمج وبعض الفئات الأخرى في أكثر من 20 دولة، بينها ستة آلاف وحدة في أوروبا، لإصلاح أزرار التحكم في النوافذ الكهربائية.
    كما تعتزم الشركة استدعاء نحو 26 ألف سيارة من طراز "سي. آر - زد" الهجين في اليابان وأمريكا الشمالية وبعض المناطق الأخرى، بينها 2735 وحدة في ألمانيا ونحو 8300 وحدة في مناطق أخرى من أوروبا، بسبب خطأ في برمجة وحدات التحكم الكهربائية الخاصة بمحركات هذه الفئة.
    وكانت "هوندا" قد استدعت في أوائل آب (أغسطس) الماضي ما يقرب من 2.3 مليون سيارة حول العالم بسبب مشكلات في أجهزة نقل الحركة الأوتوماتيكية. يذكر أن سعر السهم في شركة هوندا تراجع بنسبة 4.71 في المائة في طوكيو أمس.
    على صعيد ذي صلة أعلن مسؤولون في شركة تويوتا اليابانية لصناعة السيارات عزم الشركة وقف تصدير سيارتها كامري السيدان المتوسطة الحجم الجديدة كليا إلى أمريكا الشمالية، والبدء في إنتاج السيارة في الولايات المتحدة من أجل المستهلكين في المنطقة.
    ونقلت وكالة أنباء كيودو اليابانية عن المسؤولين، الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم، إن هذه الخطوة تأتي في إطار مساعي الشركة لمواكبة الين الآخذ في الصعود.
    وارتفعت العملة اليابانية أمام العملات الرئيسية أمس، لتسجل مستوى قياسيا أمام الدولار. ففي أسواق العملة، وفي أثناء التعاملات انخفض الدولار على نحو طفيف أمام العملة اليابانية، مسجلا 76.80 إلى 76.81 ين، مقابل 76.83 إلى 76.84 ين يوم الجمعة الماضي.
    وأدت قوة الين إلى ارتفاع ثمن الصادرات اليابانية وتراجع الأرباح العائدة على اليابان.
    يذكر أن سعر السهم في شركة تويوتا انخفض بنسبة 2.62 في المائة أمس. ولم يتم تحديد موعد محتمل للبدء في إنتاج السيارة كامري في الولايات المتحدة.
Working...
X