Announcement

Collapse
No announcement yet.

مسلسل يوميات ونيس لـ الفنان محمد صبحي يفوز بجائزة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • مسلسل يوميات ونيس لـ الفنان محمد صبحي يفوز بجائزة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة







    الفنان محمد صبحي أحد الفائزين بالجائزة
    "ونيس" يستعيد "يومياته" في جائزة الشيخ عيسى بن علي آل خليفة
    كشفت "جائزة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي"، التي تنظمها جمعية الكلمة الطيبة، بالتعاون مع الاتحاد العربي للعمل التطوعي، التابع لجامعة الدول العربية، أن الفنان الشهير محمد صبحي، بطل المسلسل الاجتماعي المعروف "يوميات ونيس" سيكون أحد الفائزين بالجائزة في نسختها السنوية الأولى التي تشارك فيها 12 دولة عربية وخليجية.
    وقد بدأ الفنان محمد صبحي، تقديم أول أجزاء مسلسل "يوميات ونيس" عام 1994م، ونجح في معالجة هموم الأسرة العربية خلال سبعة أجزاء كان آخرها: "ونيس وأحفاده"، الذي عرض في رمضان قبل الماضي على شاشة التلفزيونات العربية.
    وسوف يتم تكريم الفنان محمد صبحي في حفل الفائزين بالجائزة، يوم السبت الموافق 17 سبتمبر الجاري بقاعة المرجان بفندق الموفنبيك برعاية وحضور سموالشيخ عيسى بن على آل خليفة ، ومن المقرر أن يقوم بجولة للتعرف على البحرين، تشمل زيارات سياحية ولقاءات مع إعلاميين ومثقفين، كما سيكون بامكان الزائرين المشاركين بمعرض فرص التطوع الذي يقام ضمن فعاليات الجائزة بمعرض سيتي سنتر، يوم الجمعة الموافق 16 سبتمبر الجاري الالتقاء به وأخذ لقطات تذكارية معه.
    وقد أعلن السيد عبدالعزيز راشد السندي نائب رئيس جمعية الكلمة الطيبة رئيس اللجنة اللجنة العليا المنظمة للجائزة عن فوز الفنان محمد صبحي بجائزتها، نظراً لإنطباق جميع المعايير عليه، ومن أهمها: إنخراطه في العمل التطوعي لأكثر من عقد من الزمان، وتفاعل مجتمعه المحلي معها، حيث أطلق خلال الربع الأول من العام الجاري، حملة بعنوان: " المليار جنية لتطوير العشوائيات"، وشارك فيها، وتفاعل معها، رموز المجتمع والدولة من فنانين وإعلاميين ودعاة وقادة سياسيين.
    وقال رئيس اللجنة في حيثيات إختيارها له: " محمد صبحي ممثل قدير ومؤلف ومخرج مسرحي، من مواليد مدينة القاهرة (3 مارس 1948)، وبدأ نشاطه الفني عام 1968م، وقدم خلال مشواره الفني أعمالاً ناجحة من المسلسلات والأفلام والمسرحيات الهادفة".
    وأضاف السندي أن جميع أعماله الفنية كانت تدافع عن القيم النبيلة في المجتمع المصري والعربي، ولم ينفصل نشاطه الثقافي والاجتماعي والتطوعي عن عمله الفني، فهو شخصية فنية مشهود لها بتقديم أفكار إبداعية للنهوض بالثقافة والفئات الضعيفة كالأطفال والأيتام والفقراء".
    يشار إلى أن حملة "المليار جنيه" تشمل تطوير أربعة مناطق عشوائية يسكنها بضعة ملايين من البشر في محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية وبورسعيد، ويشمل التطوير السكن والتعليم وإيجاد فرص عمل لسكان المناطق العشوائية.
    وقد نجحت الحملة في استقطاب مئات الجمعيات والفرق الشبابية التي تنفذ حملات تعريفية ودعائية للمشروع، وسوف تقوم الأجهزة الهندسية بالجيش المصري ببناء المساكن بهذه العشوائيات، فور إستكمال المرحلة الأولى الخاصة بجمع التبرعات التي يامل صبحي في أن تفوق المليار جنيه مصري.
    ع ع

Working...
X