Announcement

Collapse
No announcement yet.

قبطان الزورق القطري ( روح قطر يو ـ 96 ) حريص على المنافسة

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • قبطان الزورق القطري ( روح قطر يو ـ 96 ) حريص على المنافسة

    الفريق القطري
    حريص على المنافسة



    • يطمح محطّم الأرقام القياسية وقبطان الزورق القطري "روح قطر يو ـ 96"، لتحقيق أروع انتصار له في سباق سان دييغو الأميركي، قبل شد الرحال والانتقال إلى لؤلؤة الخليج الدوحة في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل للمنافسة في جولة الحسم "بطولة كأس العالم اوريكس قطر" خاتمة جولات بطولة العالم اتش 1 انليمتد هايدروبلين لعام 2011، والتي ينظمها الاتحاد القطري للرياضات البحرية برئاسة سعادة الشيخ حسن بن جبر آل ثاني.
    • ويخوض ديف فيلواك غمار سباق سان دييغو ـ الجولة قبل الأخيرة من البطولة خلال الفترة من 16-18 أيلول/سبتمبر الجاري، على شاطئ "ميشِن باي" في سان دييغو في أقصى الجنوب الغربي للولايات المتحدة الأميركية. ويسعى لتوسيع صدارته في بطولة النقاط الوطنية، ويعد المتسابق الأكثر نجاحاً في تاريخ سباقات زوارق هايدروبلين الأميركية، وحقق أول انتصار في مسيرته المهنية على شاطئ "ميشِن باي" في سان دييغو قبل 19 عاماً، ويتوق شوقاً لإسدال الستار على موسم سباقات هذا العام بالتألق والفوز في نفس السباق، ويثق فيلواك بقدرة زورقه القطري "روح قطر يو ـ 96" على تحقيق هذا الإنجاز.

      ووصل فيلواك إلى سان دييغو وفي جعبته 1200 نقطة ويتصدر ترتيب النقاط، ويأمل بتسجيل ثالث فوز له هذا الموسم وفوزه التاسع في مسيرته المهنية عند انطلاق سباق سان دييغو على مسار بحري طوله (2.5 ميل بحري).

      وقال فيلواك الذي يحظى بمساندة الاتحاد القطري للرياضات البحرية: "إن السباق يتطلّب الكثير من اليقظة والحذر والسرعة الفائقة. ورغم أن العديد من المحترفين والخبراء في السباقات يقولون أنني لن أستطيع الفوز بلقب هذا السباق إذا ما قدت زورقي في المسارات الخارجية، لكنني أوكد أن معظم انتصاراتي جاءت نتيجة قيادتي على المسارات الخارجية".

      وفي محاولة للمحافظة على المعدات في السباقين الأخيرين من البطولة، صادق مجلس إدارة بطولة "إتش أنليمتد هايروبلين" على قانون يغيّر هيكل بداية ونهاية اشواط السباق، بحيث يستخدم مسؤولو السباق سحب عشوائي لترتيب انطلاق الزوارق، ما يتيح للمنافسين انتقاء مسار كل شوط من أشواط السباق.

      وأضاف فيلواك: "كان لا بد من إحداث تغيير، لا سيما في السباقين الأخيرين (سان دييغو وقطر) ويقاما على مياه مالحة. وكان من الضروري القيام بشيء ما، وإذا ما احتفظنا بنظام البداية القديم يمكن أن يكون كارثياً على المعدات".

      وتستهل فعاليات سباق سان دييغو باللفة الأولى يوم الجمعة المقبل، يليها سباق التأهل والأشواط التمهيدية في اليومين التاليين السبت والأحد. وستقام الأشواط النهائية للفوز بكأس بيل مونسي بعد ظهر الأحد.


    • المصدر:


    • الجزيرة الرياضية
Working...
X