Announcement

Collapse
No announcement yet.

بإمضاء Miu Miu إليك أناقتك وشياكتك من وحي الأربعينيات

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • بإمضاء Miu Miu إليك أناقتك وشياكتك من وحي الأربعينيات

    شياكتك من وحي الأربعينيات بإمضاء
    Miu Miu
    منذ أن تم افتتاحه في عام 1993، يعتبر بيت Miu Miu -المتفرع من بيت Prada العالمي رمزا يختصر العديد من معاني البساطة والرقة والأنوثة والأناقة في الستايلات الكاجوال والأزياء الرسمية المناسبة للعمل وكذلك الستايل الأنثوي أو الأنثوي الرقيق.
    وفي العروض التي يقدمها بيت Miu Miu استعدادا لموسم الخريف فاجأت المصممة الشهيرة مديرة البيت Miuccia Prada الحضور بأنها استوحت المظهر العام للعرض من فترة الأربعينيات وأواخر الثلاثينيات مما جعل الحفل تسري به همهمات وصيحات إعجاب. وفي هذا الموضوع، نستعرض أهم وأجمل ما قدمته Miuccia Prada في هذا العرض:

    الحنين للماضي:
    ظهر حرص Miuccia Prada على تقديم أجواء الأربعينيات واضحة في العرض بأكمله، حيث خرجت العارضات بأشهر تصفيفات شعر هذه الفترة وهي الشعر الطويل أو المتوسط الطول الذي تجمع غرته من الخلف ويترك جزء منه منسدلا على الكتف، أو تصفيفة الشعر المجمعة من الخلف كلها. إضافة إلى ذلك ظهرت العارضات بمكياج هذه الفترة حيث اللون الأحمر القاني هو الأساسي في أحمر الشفاه وكذلك العين المحددة كلها بمحدد عيون بالألوان الداكنة كالأسود والبني.

    الفساتين القصيرة الداكنة لمظهر رسمي:
    من أهم ما جاء في العرض مجموعة فساتين قصيرة عملية تناسب الستايل الرسمي لتجددي بها مظهرك في العمل. وقد جاءت الفساتين من قماش القطن والكتان بألوان داكنة كالأسود والأزرق الداكن، وبخطوط أزياء فترة الأربعينيات حيث الخط المستقيم في الفستان، والأكمام الطويلة، والكتف العريضة المبطنة، مع فتحة رقبة صغيرة تخرج منها ياقة قميص أبيض كما نرى في هذا الفستان القصير بطول الركبة.

    وتتنوع الموديلات في نفس الستايل الرسمي حيث تجدين في العرض فستاناً أسود قصير ( بطول الركبة ) مفتوحا من الأمام، بأزرار جانبية متوسطة الحجم.

    وبهذا العرض، تعيد المصممة Miuccia Prada صيحة الفساتين القصيرة جداً والتي اختفت منذ فترة طويلة. وقد اشتمل العرض على عدة فساتين عملية قصيرة كهذا الفستان فوق الركبة، بفتحة رقبة واسعة على شكل حرف V.

    ثنائية الأسود والأبيض بشكل كلاسيكي:
    وتعتبر ثنائية اللونين الأبيض والأسود من أقدم الثنائيات لكنها ظلت تظهر في كل المواسم لكن في موديلات تتماشى مع موضة الفترة الزمنية والموسم الذي يظهر فيه. لكن في هذا العرض، قدمت Miuccia Prada ثنائية الأبيض والأسود في موديلات في غاية الكلاسيكية حيث الخطوط البسيطة والفاصلة بين الأبيض السادة والأسود السادة في قطعتين من الملابس كما نرى عارضة الأزياء ترتدي بلوزة كلاسيكية بفتحة رقبة مستديرة صغيرة، وأكمام طويلة واسعة تنتهي بسوار عريض، وتنسدل البلوزة واسعة في كرانيش طويلة، مع تنورة سوداء قصيرة بخط مستقيم تزينها من على جانبها فيونكة كبيرة.

    وتظهر ثنائية الأسود والأبيض في موديل آخر مختلف وغير مألوف، حيث نرى عارضة الأزياء ترتدي بلوزة واسعة طويلة بنصف كم، تنتهي بطرف مطاطي يحدد أسفل الخصر، وفتحة رقبة مستديرة تظهر منها ياقة عريضة سوداء، مع تنورة قصيرة بطول الركبة بخط مستقيم.

    الفساتين المنقوشة:
    وقد اشتمل العرض على فساتين بألوان زاهية منقوشة لكنها بموديلات تختلف تماما عما اعتدناه هذا الصيف حيث تأتي بتصاميم لم نرها إلا في الأفلام القديمة التي تعود لفترة الخمسينيات. وتتميز فساتين هذه الفترة بالبساطة، حيث يكاد الفستان يخلو من أي حلى أو زخارف، كما تأتي النقوش تقليدية وتحاكي شكل مصدرها الطبيعي تماما كهذا الفستان من القطن بلون الكاكاو الفاتح تزينه طيور السنونو بالأبيض والأسود.

    وعلى عكس نقوش الفساتين العصرية المتداخلة، تأتي فساتين هذه الفترة بنقوش بسيطة وموزعة على الفستان بشكل تقليدي وبينها مسافات واسعة كما نرى في هذا الفستان الأحمر المزين بفروع من زهور بيضاء صغيرة، بأكمام طويلة، وبفتحة رقبة على شكل V.

    والفستان بشكل جديد:
    ومن أكثر الموديلات التي حازت على إعجاب الحاضرين كان فستانا من القماش السادة بلون الكاكاو تزينه فيونكة كبيرة من الأمام باللون البرتقالي المائل للأحمر. وقد ظهر نفس الموديل في فستان آخر باللونين الأزرق والأسود.


Working...
X