Announcement

Collapse
No announcement yet.

على لقب نجم الأغنية الخليجية 16 موهبة تتنافس

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • على لقب نجم الأغنية الخليجية 16 موهبة تتنافس

    16 موهبة تتنافس على لقب نجم الأغنية الخليجية



    بيروت - «الحياة»




    المشتركون في برنامج «نجم الخليج» خلال سهرة الافتتاح




    أطلقت «قناة دبي»، إحدى قنوات مؤسسة دبي للإعلام، ليل اول من امس الموسم الجديد من برنامج «نجم الخليج»، بحضور أعضاء لجنة التحكيم، النجم الكويتي عبد الله الرويشد وسفير الألحان الفنان الإماراتي فايز السعيد والفنانة اللبنانية يارا. وأعرب الرويشد عن سعادته بالموسم الجديد متحدثاً عن أصالة الأغنية الخليجية وانتشارها على المستوى العربي، فيما رأى فايز السعيد أن نجاح الأغنية الخليجية جعل الكثير من المواهب الشابة تسعى إلى تقديمها، ونوهت يارا بالبرنامج، مؤكدة أنها الرأي المعتدل في اللجنة والمتعاطف مع المشتركين.
    وفي هذا الموسم، انضمت المذيعة البحرينية نور الشيخ الى سعود الكعبي ليتشاركا التقديم، فيما استهلت الحلقة بـ «ميدلي» خاص بمجموعة من أعذب الأغاني الخليجية.
    ويشارك في هذه الدورة 16 مشتركاً، هم: ميساء الماجري من تونس، فيصل المانع من السعودية، جاسم المهيري من الإمارات، سوزان ممدوح من مصر، حسن البعداني من اليمن، حنا البايع من لبنان، رباب ناجد من المغرب، سالم الفارسي من سلطنة عمان، محمد الشغراوي من المغرب، نورما القواص من سورية، هيثم الحزوم من السعودية، أميرة عامر من تونس، نجيب أحمد من اليمن، داني بطرس من العراق، أسماء الأرزق من المغرب، أمل يحيى من قطر.
    اما الفريق الفني الذي سيشرف على تدريب المشتركين الجدد، فيتألف من الفنان البحريني حسين أسيري الذي يتولى للعام الثاني مهام مدرب الغناء، كذلك الأمر بالنسبة إلى أماني الحجي في مهام مدربة الصوت، وجوني الغول (مدرب الحياة). كما انضمت الفنانة السورية مي سكاف إلى الفريق لتتولى مهمة الاشراف المسرحي، كذلك الحال بالنسبة إلى اختصاصية التغذية كريستيل بدروسيان ومدرب الرياضة واللياقة البدنية ربيع لاظ.
    ومع المشتركة الأولى ميساء من تونس، بدأت أولى المنافسات، في أغنية «تعلق بي تعلق» (للفنان أحمد الهرمي)، نالت عنها استحسان اللجنة، وأماني الحجي التي انضمت كعضو رابع في النصف الأول من السهرة، ليقدّم من بعدها فيصل من السعودية أغنية «عشيري»، نال عن أدائها إعجاب فايز السعيد، الذي وصف صوته بـ «الخامة الجديدة والمميزة».
    ومع أغنية «خلوني بحالي»، كانت اطلالة المشترك الإماراتي جاسم الذي تلقى إشادة بصوته من لجنة التحكيم، كذلك الحال بالنسبة للمشتركة المصرية سوزان التي قدمت أغنية «هدي أعصابك» ليارا، التي أطلت بعد ذلك مقدمة أغنيتها الجديدة «سكر البوح» من ألحان سفير الألحان فايز السعيد.
    بعدها قدم المشترك الخامس، حسن من اليمن أغنية «محبوب قلبي» من التراث اليمني. واعتبر السعيد ان صوت حسن الجميل يحتاج الى تركيز أكبر، فيما قدم حنا من لبنان أغنية «لقى أحبابه» لراشد الماجد، ووصفت يارا أداءه بأنه يحتاج إلى ثقة وتدريب أكثر، قبل أن تقدم رباب من المغرب أغنية «أقرب الناس» لمحمد عبده وتستحق على أدائها ثناء لجنة التحكيم، فيما قدم سالم من سلطنة عمان أغنية «علمتني» لماجد المهندس.
    وبعد هذه الإطلالات، غادرت أماني الحجي كرسي اللجنة الرابع، ليحل مكانها حسين أسيري مقدماً ملاحظاته حول أداء المشتركين خلال البروفات، ممتدحاً أداء المشترك محمد من المغرب على أدائه لأغنية «أصبر على فرقاكم» لحسين الجسمي، ثم قدمت نورما من سورية أغنية «وينك تعال» لمنى أمرشا وأثبتت حضوراً جيداً رغم مرضها.
    ومن السعودية قدم هيثم الأغنية التراثية «يا ناعم العود» مع ملاحظات بضرورة التركيز في السهرات المقبلة، فيما قدمت أميرة من تونس أغنية «دنيا الوله»، فاستحقّت مديح صاحبها الرويشد.
    وجاءت اطلالة يارا الثانية مميزة مع أغنية «أدري»، ليقدم بعدها نجيب من اليمن أغنية «قال بو محضار» لأبو بكر سالم ويستحق عليها من فايز السعيد لقب «الجسمي الصغير» تقديراً لأدائه.
    أما داني من العراق، فقدم أغنية «حبيبي طول» لأحمد سلطان، ونال على أدائها تعليقات ايجابية من اللجنة التي وصفته بالصوت الواعد، لتقدم أسماء من المغرب أغنية «ما يهزك ريح» لحسين الجسمي، قبل أن تختتم أمل من قطر منافسات السهرة الأولى بأغنية «شايف نفسه» لأحلام، ويعلن كل من سعود ونور فتح أبواب التصويت للجمهور، بانتظار السهرة الثانية الأسبوع المقبل، التي تشهد مغادرة اثنين من المشتركين.
Working...
X