Announcement

Collapse
No announcement yet.

نفت عميدة الممثلات الجزائريات بهية راشدي إعتزال الفن وحجابها لن يحرمها التمثيل

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • نفت عميدة الممثلات الجزائريات بهية راشدي إعتزال الفن وحجابها لن يحرمها التمثيل

    بهية راشدي رفضت أدوارًا بسبب "المساومة"
    ممثلة جزائرية: حجابي لن يحرمني التمثيل
    ولم أخدش الحياء حتى أتوب


    الفنانة الجزائرية بهية راشدي تنفي إعتزال الفن


    زبير فاضل - mbc.net
    نفت عميدة الممثلات الجزائريات "بهية راشدي" أن تكون قد اعتزلت الفن، بعد أن صرحت بأنها سترتدي الحجاب بعد أدائها لمناسك الحج والعمرة، مؤكدة أنها حتى وإن تحجبت فلن يمنعها ذلك من التمثيل. وأضافت أنها رفضت لعب دور في مسلسل تلفزيوني بسبب "المساومة".
    وأضافت أن "الحصار" الذي عاشته بعد إعلانها أنها سترتدي الحجاب، لم يكن له أي مبرر، وأظهر لها أن هناك من يتمنى أن تغيب عن الشاشة والساحة الفنية.
    وأوضحت الممثلة الجزائرية لـmbc.net أن "ارتدائي للحجاب لن يمنعني عن التمثيل، وأن الأمر سبب لها أزمة نفسية، خصوصًا وأن بعض الصحف تعاملت مع الموضوع بطريقة أساءت لي".
    وتابعت بهية راشدي التي كانت متأثرة ومستاءة من الموضوع "أنا لم أنزعج من قولهم إني سأتحجب وأعتزل، لكن قولهم إنها تابت، ما الذي كنت أفعل حتى أتوب، وأنا كل أدواري محترمة ولم تخدش يومًا مشاعر الجزائريين".
    وأشارت الممثلة الجزائرية إلى أنها فكرت في الاعتزال، لكنها تراجعت عن الموضوع بعد أن اتصل بها أقارب وأصدقاء. ونبهت "أنا لن أعتزل التمثيل وحجابي كان اليوم أو غدا لن يتعارض مع حجابي بعد أدائي مناسك الحج أو العمرة".
    وعن فكرة توجهها إلى تقديم برامج دينية أو اجتماعية مع قرب فتح المجال السمعي البصري في الجزائر وفتح قنوات فضائية خاصة، رحبت بهية راشدي بالأمر، وقالت "حتى قبل فتح قنوات تلفزيونية خاصة، فإن التلفزيون الجزائري اقترح علي فكرة تقديم برنامج اجتماعي، وأنا سأعمل على المشروع قريبًا لأنني أطمح فعلا لذلك، وهذا سيناسبني كثيرًا بعد ارتدائي الحجاب".
    وقالت بهية راشدي "الفنان في أي بلد عربي عندما يرتدي الحجاب يزيد تقديره واحترامه، ويتهافت عليه المخرجون لأداء الأدوار، عكس ما يحدث عندنا في الجزائر".
    وعن غيابها شبه التام عن البرامج والمسلسلات التلفزيونية خلال شهر رمضان، قالت بهية راشدي "إن ذلك سببه ما روج من أخبار اعتزالي، وعدم اتصال أي مخرج بي، وهو ما أزعجني لأني لم أعتزل أصلاً".
    وقالت بهية راشدي "لقد رفضت التمثيل في المسلسل الكوميدي الاجتماعي "دار أم هاني"، بسبب المساومة التي تعرضت لها من طرف المشرفين على العمل؛ حيث لم نتفق على الأجر، وأحسست بأن مثل هذه الطريقة لا تناسبني".

    "ظل الحكايا"
    وعلقت على الأعمال الرمضانية التي عرضت قائلة إنها كانت "تفاهة" ولا تليق بذوق المشاهد، وأردفت تقول "الحمد لله أني لم أؤد أي دور في مثل هذه الأعمال، ما عدا المسلسل الجزائري السوري "ظل الحكايا" الذي مثلت فيه مع الممثل القدير حكيم دكار، والذي أحسست فيه بقيمة التمثيل والفنان؛ حيث أحسست باحترام السوريين للفنان الجزائري".
    يذكر أن بهية راشدي كانت أعلنت أنها سترتدي الحجاب وتعتزل التمثيل، من دون أن تذكر السبب، وهو ما أثار كثيرًا من ردود الفعل، خصوصًا وأنها تعد من بين الممثلات الأكثر تأدية لأدوار الأم. وكان من المفترض أنها تعتزل نهائيًا بعد شهر رمضان، لكنها تراجعت عن ذلك.
    وترتدي اليوم بهية راشدي الخمار لتغطي رأسها، وتقول "أنا صريحة مع نفسي ومع الناس، وقناعتي لا يهزها أحد، لكني أرفض أن أعامل بطريقة لا تليق بمستواي الفني".
Working...
X