Announcement

Collapse
No announcement yet.

أصغر سائق الألماني سيباستيان فيتل يدافع عن لقبه

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • أصغر سائق الألماني سيباستيان فيتل يدافع عن لقبه


    الألماني فيتيل.. أصغر سائق يدافع عن لقبه
    (دي برس)
    يسعى الألماني سيباستيان فيتل أن يصبح أصغر سائق يدافع عن لقبه بنجاح في بطولة العالم لسباقات فورمولا ون عندما يخوض جائزة سنغافورة الكبرى على حلبة "مارينا باي"، المرحلة الرابعة عشرة من البطولة.
    وحقق الألماني الشاب (24 عاماً) موسماً خارقاً حتى الآن على متن سيارة ريد بول رينو، إذ أحرز لقب 8 سباقات من أصل 13، ويتصدر ترتيب السائقين برصيد 284 نقطة، متقدماً على الإسباني فرناندو ألونسو سائق فيراري (172 نقطة) والبريطاني جنسون باتون سائق ماكلارين مرسيدس وزميله الأسترالي مارك ويبر (لكل منهما 167 نقطة).
    كما يأمل فيتل تحقيق ثلاثية بعد فوزه في سباقي بلجيكا وإيطاليا الأخيرين، للمرة الثانية هذا الموسم بعد تتويجه في تركيا وإسبانيا وموناكو على التوالي.
    ويدرك فيتل أن عليه تخطي الظروف الصعبة في حلبة مارينا بأي المتطلبة من حيث درجة الحرارة المرتفعة والرطوبة، بالإضافة إلى المنافسة المنتظرة من باقي السائقين.
    ويتقدم فيتل 112 نقطة على ألونسو، وكي يحرز اللقب عليه أن يتقدم بفارق 125 نقطة عن أقرب خصومه قبل خمس مراحل على نهاية الموسم. ويكفي فيتل الفوز وفشل ألونسو في الصعود على منصة التتويج.
    وقال ادريان نيوي المدير التقني لريد بول: "يريد سيباستيان أن ينال بطولة العالم عن جدارة، وهذا ما أظهره في مونزا. وما هو مميز لديه أنه لا يرتكب الخطأ عينه مرتين. العام الماضي، قيل إنه رائع إذا تصدر السباق وانه لا يعرف كيف يتخطى السائقين. لن نسمع هذا القول مجددا بعد ما جرى في السباقات الأخيرة".
    أما ألونسو، الفائز مرتين في سنغافورة، آخرهما العام الماضي، فقد عبر عن رغبته بتأجيل تتويج فيتل لأسبوع آخر على الأقل، كما ينوي ثنائي ماكلارين المؤلف من باتون ومواطنه لويس هاميلتون المتوّج في سنغافورة منذ عامين، البقاء في دائرة المنافسة.
    وتوقع مارتن ويتمارش مدير ماكلارين أن يكون السباق "مكهرباً" نظراً لاستخدام السائقين نظام "دي ار اس" خلال الخطوط المستقيمة: "لحسن الحظ لدينا سائقين لا يحبذان البقاء وراء باقي السيارات، لكن إضافة دي ار اس تعني إننا قد نشهد سباقاً مكهرباً في نهاية الأسبوع".
    وتابع ويتمارش: "الحلبة عريضة كفاية لتحمل المنافسة القريبة وأمل أن نرى التجاوزات".
    أما هاميلتون بطل العالم السابق فقال: "لن استسلم أبداً وسأقود للفوز كما جرت العادة".
    وسيكون السباق المقبل الرابع في العصر الحديث على حلبة سنغافورة، ويتوقع أن يجلب عدداً كبيراً من الجماهير في مدينة استضافت أول نسخة من السباق عام 1961.
    ويقام سباق الأحد تحت 1500 ضوء كاشف بقوة أربعة أضعاف من أي حدث رياضي آخر.
    وسيكون سباق سنغافورة الأول بين سلسلة طويلة خارج القارة الأوروبية، إذ تتنافس الفرق بعدها في اليابان وكوريا الجنوبية والهند وأبو ظبي قبل اختتام الموسم في البرازيل

  • #2
    رد: أصغر سائق الألماني سيباستيان فيتل يدافع عن لقبه

    بالتوفيف انشالله ...

    باالأرادة و التصميم يتم للانسان ما أراد...

    شكرا يسار ...يسعد مساك ...سلام للجميع..

    Comment

    Working...
    X