Announcement

Collapse
No announcement yet.

يتطلع مانشستر يونايتد إلى مواصلة انتصاراته وبرشلونة في امتحان صعب

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • يتطلع مانشستر يونايتد إلى مواصلة انتصاراته وبرشلونة في امتحان صعب

    مانشستر يونايتد يتطلع إلى مواصلة انتصاراته
    وبرشلونة في امتحان صعب






    ريال مدريد يسعى الى الخروج من كبوته (أ ف ب).
    نيقوسيا - ا ف ب - يأمل مانشستر يونايتد حامل اللقب الموسم الماضي مواصلة انطلاقته القوية هذا الموسم، بعد ان حقق خمسة انتصارات متتالية منذ بداية الدوري المحلي، ويريد ان يزيد مضيفه ستوك سيتي الى ضحاياه اليوم (السبت) في المرحلة السادسة عندما يحل ضيفاً عليه على ملعب بريتانيا.




    ولم يكن اشد المتفائلين من انصار مانشستر يونايتد وحتى مدربه السير اليكس فيرغوسون يتوقع انطلاقة قوية للشياطين الحمر خصوصاً انه كان مدعواً لمواجهة ثلاثة فرق من الخمسة الكبار في المراحل الخمس الاولى، لكنه اجتاز الاختبار بامتياز بإلحاقه هزيمة تاريخية بارسنال 8-2، في حين حقق انتصارين عريضين على توتنهام 3-صفر وعلى تشلسي 3-1، كما سحق بولتون خارج ملعبه بخماسية نظيفة كان نصيب مهاجمه الذهبي واين روني ثلاثية، وتغلب ايضاً على وست بروميتش البيون 2-1 رافعاً رصيده الى 21 هدفاً في 5 مباريات (رقم قياسي في الدوري الانكليزي الممتاز).
    وعلى رغم ان ستوك سيتي صعب المراس على ملعبه، فان مانشستر يونايتد فاز في زيارته الخمس الاخيرة وهو مرشح لتحقيق انتصار جديد كون ستوك خاض ثلاث مباريات في الايام الستة الماضية بينها واحدة احتاج فيها الى وقت اضافي وركلات ترجيحية لتخطي عقبة توتنهام في كأس الرابطة.
    ويستقبل ارسنال الجريح بولتون على استاد الامارات في مباراة لا مجال لرجال ارسين فينغر بالتفريط بنقاطها الثلاث.
    ويعيش الفريق اللندني ازمة حقيقية خصوصاً من الناحية النفسية بعد خسارته ثلاث مباريات من اصل خمس وكان اخرها امام بلاكبيرن احد فرق الذيل 3-4.
    وعلى رغم البداية الاسوأ له بإشراف المدرب الفرنسي ارسين فينغر والاصوات التي بدأت تطالب بإقالته.
    وواجه فينغر الكثير من الانتقادات بسبب سياسته في الانتقالات خصوصاً هذا الصيف بعد ان تخلى على نجمي الفريق الاسباني سيسك فابريغاس والفرنسي سمير نصري لبرشلونة الاسباني ومانشستر سيتي، ثم تأخره في اجراء التعاقدات وعدم رغبته في ضم لاعبين يكلفون النادي الكثير من الاموال، لكن غازيديس اكد ان ادارة النادي كانت متضامنة تماماً مع قرارات المدرب الفرنسي.ويأمل مانشستر سيتي بمواصلة الضغط على جاره في المدينة الواحدة عندما يستقبل ايفرتون على ملعب الاتحاد.
    وقد يلجأ مدرب الفريق الايطالي روبرتو مانشيني الى اجراء بعض التعديلات على تشكيلة الفريق خصوصاً انه مدعو لمواجهة مباراة قوية بعد اربعة ايام ضد بايرن ميونيخ الالماني في الجولة الثانية من دوري ابطال اوروبا.وتبدو الفرصة سانحة امام تشلسي لاستعادة نغمة الانتصارات بعد الخسارة الاولى التي تعرض لها هذا الموسم ضد مانشستر يونايتد الاسبوع الماضي، وذلك لدى استضافته سوانسي.ومن المتوقع عودة المهاجم العاجي ديدييه دروغبا الى صفوفه بعد تعافيه من ارتجاج في الدماغ تعرض له قبل حوالى ثلاثة اسابيع.
    إسبانيا
    يخوض برشلونة حامل اللقب وبطل اوروبا امتحاناً جديداً بعد تعادله مع فالنسيا 2-2 عندما يستقبل اتلتيكو مدريد القوي في المرحلة السادسة من بطولة اسبانيا. ويحتل برشلونة المركز الرابع برصيد 8 نقاط من اربع مباريات، في مقابل 12 لريال بيتيس المتصدر و10 لفالنسيا و9 لملقة، في حين يحتل غريمه التقليدي ريال مدريد المركز السابع بسبع نقاط.
    واهدر برشلونة اربع نقاط من تعادلين مع سوسييداد وفالنسيا، وستكون مواجهته مع اتلتيكو منتظرة نظراً للحماوة الكبيرة بينهما في المواسم الماضية.
    ويأمل برشلونة باستعادة جهود مدافعه الدولي جيرار بيكيه بعد عودته الاثنين الماضي الى التدريبات، كما عاد الى التدريبات لاعب الوسط اندريس اينييستا والمهاجم التشيلي اليكسيس سانشيس. ويعيش اتلتيكو فترة جيدة بعد بدايته المتعثرة، اذ سحق راسينغ سانتاندر وسبورتينغ خيخون 4-صفر حيث بدأ مهاجمه الكولومبي الجديد راداميل فالكاو غارسيا القادم من بورتو البرتغالي يدرك طريق المرمى.
    ويسعى ريال مدريد الى الخروج من كبواته الاخيرة التي شهدت خسارته امام ليفانتي 1-صفر وتعادله مع راسينغ سانتاندر بدون اهداف، عندما يستقبل جاره رايو فاليكانو على ملعبه «سانتياغو برنابيو». وأقر مدرب الفريق الملكي البرتغالي جوزيه مورينيو انه «قلق» من فورمة ريال الحالية وانه غير قادر على اهدار المزيد من النقاط بهذه الطريقة.
    وقال مورينيو بعد مباراة سانتاندر في منتصف الاسبوع: «القلق يكون أقل اذا تعادلت في مباراة سيطرت فيها على مجريات اللعب وبحثت عن الفوز... لكننا اهدرنا خمس نقاط في مباراتين خارج ارضنا وعلينا العودة الى نتائجنا المعتادة من خلال التسجيل والفوز يوم السبت».
    وسيغيب الثنائي الدفاعي البرتغالي بيبي وفابيو كوينتراو عن الفريق الأبيض لاصابات عضلية، كما يغيب المدافع البرتغالي ريكاردو كارفاليو ولاعب الوسط التركي نوري شاهين.
    من جهته، حقق رايو فاليكانو بداية جيدة نسبياً قبل ان يسقط في المباراة الاخيرة امام ليفانتي. ويشهد يوم السبت مواجهة من العيار الثقيل بين اشبيلية الخامس (8 نقاط) وفالنسيا الثاني.
    ويختتم رسال بيتيس المتصدر الحالي وهو الوحيد الذي فاز بمبارياته الاربع المرحلة عندما يحل على خيتافي قبل الاخير الاثنين المقبل.
    إيطاليا
    يبحث عملاقا مدينة ميلانو عن تحقيق بداية فعلية لموسمهما المتعثر عندما يستقبل ميلان حامل اللقب تشيزينا ويحل انتر ميلان بطل 2010 على بولونيا، في المرحلة الخامسة من بطولة ايطاليا اليوم (السبت). ويملك ميلان نقطتين فقط من 3 مباريات، وهو سيواجه تشيزينا الاخير والوحيد الذي لم يحرز اي نقطة حتى الآن.
    اما انتر بطل اوروبا 2010 وصاحب نقطة وحيدة من 3 مباريات، فسيواجه بولونيا الجريح ايضاً والذي احرز نقطته الاولى اول من امس (الاربعاء) عندما تعادل مع يوفنتوس 1-1.
    وعانى انتر خسارتين موجعتين امام باليرمو 4-3 ونوفارا الطري العود 3-1 وتعادل مع روما من دون اهداف، هذا اضافة الى خسارته الكأس السوبر امام ميلان وسقوطه المذل على ارضه امام طرابزون سسبور التركي في دوري ابطال اوروبا، ما دفع رئيس النادي ماسيمو موراتي الى اقالة المدرب جانبييرو غاسبيريني واستدعاء المدرب المخضرم كلاوديو رانييري ليقود سفينة «نيراتزوري».
    ويعتبر رانييري منقذاً للفرق التي يتولى الاشراف عليها، على غرار مهمته الناجحة في بداية مسيرته مع روما ويوفنتوس سابقا.
    وقال موراتي: «رانييري هو الخيار الافضل. اعتقد انه سيعرف كيف يعيد احياء الفريق من وجهتي نظره الفردية والجماعية. تحدثنا عن حاجات الفريق وهو متحمس كثيراً. لديه خبرة كبيرة نحتاجها في الوقت الراهن».
    وتبدو مشكلات ميلان مختلفة، اذ يعاني الفريق اللومبادري من الاصابات، فخسر مهاجمه البرازيلي باتو لمدة شهر، في ظل غياب نجمه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والبرازيلي روبينيو والغاني كيفن برنس بواتنغ.
    ويسافر المتصدر جنوى (7 نقاط) ليواجه كييفو، ويحل يوفنتوس الثاني على كاتانيا واودينزي الثالث على كالياري، في حين يستقبل نابولي الرابع فيورنتينا في مباراة قوية يأمل فيها نسيان خسارته في منتصف الاسبوع امام كييفو والتي انزلته عن الصدارة.
Working...
X