Announcement

Collapse
No announcement yet.

في بيروت المطربة وردة الجزائرية 100 دقيقة من الطرب

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • في بيروت المطربة وردة الجزائرية 100 دقيقة من الطرب

    قدمت عدداً من أغانيها لجمهور متفاوت الأعمار

    وردة.. 100 دقيقة من الطرب في بيروت
    • بيروت ــ أ.ف.ب



    وردة استهلت الأمسية بأغنيتي
    «لولا الملامة» و«قلبي سعيد». إي.بي.إيه

    أحيت المطربة وردة الجزائرية حفلاً غنائياً على مدرجات أسواق بيروت، أمام جمهور لبناني وعربي متفاوت الأعمار تفاعل معها بحماسة على مدى100 دقيقة.
    وبعد مقطع من «العيون السود» لبليغ حمدي، غناه الكورس وعزفته الفرقة الموسيقية المكونة من 25 عازفاً، وثمانية منشدين، بقيادة بسام بدور، أطلت وردة يرافقها المخرج التلفزيوني اللبناني طوني قهوجي، وزميلة له، وسط التصفيق والهتافات. وراحت تلوّح بيدها لجمهور متنوّع شاركها إحياء تلك الحفلة.
    وتوجهت وردة الى الجمهور قائلة: «أحيي الشعب اللبناني كله.. أشكركم على وجودكم كلكم».
    في مطلع الأمسية أدت وردة «لولا الملامة»، وبعدها «قلبي سعيد» من كلمات محمد عبدالوهاب والحان سيد مكاوي.
    ثم غنت «الوداع» للشاعـر محمـد حمـزة، فـ«أنا مالي» من كلمات الشاعر نفسـه، قبل أن تنشد «اسمعوني» من كلمات سيد مرسي، والأغنيات الثلاث الأخيرة من الحان بليغ حمدي.
    «أكدب عليك»
    بعد «في يوم ليلة» من كلمات حسين السيد والحان محمد عبدالوهاب، غنت «أكذب عليك» من كلمات مرسي جميل عزيز والحان محمد الموجي. ثم قدمت أغنية «على عيني» التي قالت إنها لم تنشدها «من زمان»، وهي من تلحين حلمي بكر وكلمات عبدالسلام أمين.
    بدت وردة كأنها تعيش أغنياتها، وتكسر الحاجز الذي يفصل بين الخشبة والجمهور، فتنسجم معه وينسجم معها، وتستمع الى طلباته وتعلق عليها. فبعد كل اغنية كانت تلوّح بيدها وترسل القبلات، وتقول تارة «غنوا معاي» أو «قولوها معاي» أو «انتظر منكم ان تغنوا معي كثيراً يا جمهور لبنان الجميل».
    وتحوّل جمهور الحفل الى كورس للسيدة السبعينية. وعندما تراجع تجاوبه بادرته قائلة: «انتم كبرتم ليس أنا». وشارك الجمهور بحماسة في أغنية «بتونس بيك» وهي من كلمات عمر بطيشة والحان صلاح الشرنوبي. وعندما انتهت من غنائها قالت: «رح تبكوني والماكياج يمشي!».
    «حرمت أحبك»
    قبل أن تترك جمهورها، ختمت وردة حفلتها بأغنية «حرمت أحبك» لفارس العبدالله من الحان الشرنوبي. وفي أواخر سبتمبر الجاري، تطلق المطربة البومها الجديد وعنوانـه «اللي ضاع من عمري».
    يشار إلى أن وردة لم تقدم أياً من أغاني ألبومها الجديد خلال هذا الحفل، لأنها مرتبطة بعقد مع شركة «روتانا»، التي تعد أكبر شركة للإنتاج الفني العربي في عالم الموسيقى والأفلام.
    وكان مدير الشؤون الفنية في «روتانا»، طوني سمعان، قد أعلن في وقت سابق أن الألبوم سيصدر في 29 سبتمبر، وأنه «ليس ثمة اتفاق على أن تغني أغنيات الالبوم الجديد التي تحتاج الى بروفات». ولفت إلى أن «السيدة وردة ستطل لاحقاً في حفل خاص عبر شاشة (روتانا) لتؤدي أغنياتها الجديدة».
Working...
X