Announcement

Collapse
No announcement yet.

الفنانة السورية هدى شعراوي جمهور باب الحارة طالبها بالمسلسل

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • الفنانة السورية هدى شعراوي جمهور باب الحارة طالبها بالمسلسل

    هدى شعراوي
    جمهور "باب الحارة" طالبني به
    ولم يتقبل فكرة انتهاء المسلسل
    كشفت الفنانة السورية هدى شعراوي أنها تلقت العديد من الاتصالات الهاتفية من قبل الجمهور مطالبين إياها بإرشادهم إلى المحطات التي يعرض عليها مسلسل "باب الحارة", لأنهم لم يتقبلوا إلى حد الآن فكرة انتهاء أجزاء المسلسل.
    وقالت شعراوي في تصريح لسيريانيوز "من خلال مشاركتي في "الزعيم" لمست أنه يشبه "باب الحارة" من حيث الجو العام, وتركيزه على قيم الشهامة والنخوة والترابط الأسري التي طرحها مسلسل "باب الحارة".

    وجسدت شعراوي في "الزعيم" شخصية "أم درويش" وهي أرملة تعيش لوحدها وليس لديها أبناء, وتواجه مشكلة في حياتها حيث يتحايل أولاد زوجها عليها عن طريق توقيعها على أوراق تتنازل فيها عن منزلها, وهنا تلجأ إلى زوج شقيقتها "أبو الذهب" الذي يحل الموضوع.

    وحول مدى تشابه شخصيتها في "الزعيم" مع شخصية "أم زكي" في "باب الحارة" قالت شعراوي "أم درويش مختلفة جداً, فأم زكي كان لها ارتباط بكل أهل الحارة فهي التي تخطب وتولّد النساء وتزور المرضى وتصالح المتعادين و توصل الناس ببعضها, أما أم درويش فعلاقاتها محددة ببعض جاراتها.

    ولفتت الفنانة السورية إلى أن أهم خط درامي لـ"أم درويش" يكمن في دورها في تزويج ابن شقيقتها "براء الزعيم" بابنة جارتها "تاج حيدر" وخاصة بعد أن تحصل مشاكل كثيرة تحول دون ارتباطهما.

    واعتبرت شعراوي أن مسلسل الزعيم يتميز بالقصة التي يطرحها, وبالمساحة التي خصصها للمرأة, معتبرة أن المرأة لها ظاهرة غريبة في العمل من حيث كثافة تواجدها, وقوة شخصيتها كامرأة آمرة ناهية, بعكس ما صورته أعمال البيئة الشامية.

    مسلسل "الزعيم" عن نص الفنان والمؤلف وفيق الزعيم، ومن إخراج الأخوين بسام ومؤمن الملا, أما البطولة فلخالد تاجا، ووفيق الزعيم، وباسل خياط، ومنى واصف، وعبد الهادي الصباغ، وصبا مبارك، وأمل عرفة، ووفاء موصلي..

    وأكدت الفنانة السورية أن سبب إقبال الجمهور العربي على أعمال البيئة الشامية يعود إلى ما تطرحه هذه الأعمال من قيم أصيلة لم تعد موجودة في وقتنا الحالي, مثل الترابط الأسري والنخوة وحب الجار للجار ودفاع الناس عن بعضهم.

    من جهة ثانية, أشارت الفنانة السورية إلى أنها قدمت خلال شهر رمضان مسلسل إذاعي يومي اسمه "حزورة رمضان" بالاشتراك مع زميلها الفنان سليم كلاس.

    أروى الباشا-سيريانيوز منوعات
Working...
X