Announcement

Collapse
No announcement yet.

بالتجارب الحرة الاولى والثانية باليابان بعد حادث لفيتل باتون الاسرع

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • بالتجارب الحرة الاولى والثانية باليابان بعد حادث لفيتل باتون الاسرع



    باتون الاسرع بالتجارب الحرة
    الاولى والثانية باليابان بعد حادث لفيتل

    سوزوكا (اليابان) (رويترز)
    اصطدم الالماني سيباستيان فيتل حامل اللقب بالحواجز بينما تمكن سائق مكلارين البريطاني جنسون باتون وهو السائق الوحيد الذي يحول بينه وبين الفوز بلقب ثان على التوالي في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات من الفوز بجولتي التجارب الحرة الاولى والثانية لسباق جائزة اليابان الكبرى يوم الجمعة.
    وارتكب فيتل سائق رد بول الذي يحتاج لنقطة واحدة فقط ليصبح في سن 24 عاما أصغر سائق يحرز لقبين في بطولة العالم خطأ نادرا لدى خروجه من أحد المنعطفات في التجارب الحرة الاولى.
    وخرجت سيارة فيتل عن المسار ليتابع بقية أحداث جولة التجارب الاولى التي استمرت 90 دقيقة كالمتفرجين حيث خلع خوذته وانضم الى المشرفين وراء الحواجز بعد أن ارتطمت مقدمة سيارته بحائط الاطارات.
    لكن فيتل الذي يمكنه الفوز باللقب يوم الاحد المقبل قبل أربعة سباقات من النهاية نجح رغم ذلك في تسجيل ثالث أفضل زمن في جولتي التجارب الاولى والثانية.
    وقطع باتون الذي يتعين عليه الفوز يوم الاحد على أن يفشل فيتل في الفوز بنقاط للمرة الاولى في 17 سباقا مسافة حلبة سوزوكا في دقيقة واحدة و31.901 ثانية في التجارب الثانية.
    وقطع باتون التجارب الاولى في أسرع زمن وبلغ دقيقة واحدة و33.634 ثانية.
    واحتل سائق مكلارين الاخر لويس هاميلتون المركز الثاني في التجارب الاولى بفارق 0.091 ثانية عن زميله بطل العالم 2009 الذي وقع مؤخرا عقدا جديدا لعدة سنوات مع الفريق.
    واحتل هاميلتون بطل العالم 2008 المركز الثامن في التجارب الحرة الثانية.
    وجاء الاسترالي مارك ويبر زميل فيتل الذي لم يفز بأي سباق هذا العام في المركزين الخامس والرابع على الترتيب في جولتي التجارب الحرة الاولى والثانية بينما احتل الاسباني فرناندو الونسو سائق فيراري المركز الثاني في التجارب الثانية.
    وأصبح حادث فيتل مادة للحديث في الحلبة في التجارب الاولى لكن كبرياءه تضرر أكثر من السيارة.
    ويتفوق فيتل الفائز بسباق اليابان في العامين الماضيين حين انطلق من المركز الاول بفارق 124 نقطة على باتون قبل 125 نقطة متبقية في البطولة.

    من الان بولدوين


Working...
X