Announcement

Collapse
No announcement yet.

يفوز العربي على الأهلي ببطولة أندية العالم للطائرة

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • يفوز العربي على الأهلي ببطولة أندية العالم للطائرة

    العربي يفوز على الأهلي ببطولة أندية العالم للطائرة

    الدوحة - د ب أ
    مني فريق الأهلي المصري بهزيمة في بداية مشواره ببطولة العالم لأندية الكرة الطائرة المقامة حالياً في الدوحة، حيث خسر أمام العربي القطري 2-3 أمس السبت في صالة أسباير.
    شهدت المباراة سجالاً كبيراً بين الفريقين لكن الفريق القطري حسمها لصالحه بنتيجة 25-23 و29-31 و26-24 و21-25 و15-12.
    تمكن العربي القطري من إنهاء الشوط الأول لصالحه بنتيجة 25-23 بعدما تفوق في الإرسالات القوية ورغم أن الأهلي تأخر بنتيجة 24-22 إلا أنه نجح في تقليص الفارق إلى 24-23 بإرسال خادع من عبد الله عبد السلام لكن العربي أنهى الشوط لصالحه.
    وتمكن الأهلي من استعادة توازنه في الشوط الثاني بعد توجيهات المدرب إبراهيم فخر الدين للاعبين وفاز بهذا الشوط الماراثوني 31-29 بعد أن كان متأخراً 22-24.
    ورد العربي بقوة في الشوط الثالث وتمكن من الفوز بنتيجة 26-24 لكن مستواه تراجع في الشوط الرابع أمام تفوق واضح للأهلي لإدراك التعادل والاحتكام للشوط الفاصل حيث ظهر التألق الواضح لعبد الله عبد السلام الذي قاد الفريق للفوز 25-21.
    شهد الشوط الخامس الفاصل، صداماً عنيفاً بين الفريقين ليحسم العربي اللقاء في هذا الشوط بالفوز 15-12.
    ورغم الفوز، أبدى الجزائري عادل سنون، مدرب العربي القطري، عدم رضاه عن مستوى فريقه معتبراً أنه كاد أن يخسر اللقاء بسبب أخطاء اللاعبين.
    وقال: "ليس هذا هو الوجه الحقيقي للفريق حيث كان بإمكاننا أن نفوز بثلاثة أشواط نظيفة وأظن أن الانسجام كان غائباً عن اللاعبين بحكم وجود ستة محترفين في الفريق.. وفي وقت شعرت أن الأهلي المصري قادر على الفوز علينا ولكننا عرفنا كيف نفوز في الشوط الخامس الأخير".
    وأكد مدرب العربي القطري أن المباراة المقبلة أمام سانتوس البرازيلي ستكون قوية نظراً لقيمة المنافس الذي يضم خمسة لاعبين دوليين ينتمون للمنتخب البرازيلي، مبدياً أمله في الظهور بالشكل الذي يطمح له.
    وفي وقت سابق، افتتح فريق ياسترزبسكي البولندي مشواره في البطولة بفوز كبير على فريق بايكان الإيراني حيث تغلب عليه في ثلاثة أشواط متتالية بنتيجة 25-18 و25-14 و25-14.
    جاء فوز الفريق البولندي مستحقاً حيث كان الأفضل طوال المباراة، وأثبت أنه سيكون أحد المنافسين على بطاقة التأهل من المجموعة الأولى إلى الدور الثاني.
    وأكد لورنزو برناردي مدرب ياسترزبسكي في المؤتمر الصحفي الذي اعقب المباراة أن استعدادات فريقه لمونديال الطائرة لم تكن بالشكل المطلوب وأن صعوبات كبيرة اعترضته، شملت استبدال حوالي 12 لاعباً قبل بداية المنافسة، وأوضح أنه يركز على كل اللقاءات المقبلة ولا يشغل باله حالياً بالوصول إلى المباراة النهائية متمنياً أن تكون مواجهاته المقبلة ناجحة والظهور في أفضل صورة.
    على جانب آخر، قال أحمدي أكبر، مدرب بايكان الإيراني، في المؤتمر الصحفي إن النتيجة كانت منتظرة نظراً للظروف الاستثنائية التي عاشها فريقه قبل السفر إلى الدوحة بالإضافة إلى أنه واجه "منافساً قوياً للغاية يضم لاعبين على أعلى مستوى"، متمنياً التعويض في المباريات المقبلة.
    وفي المباراة الثالثة التي لعبت أمس، فاز فريق زينيت كازان الروسي بسهولة تامة على نظيره ترينيتي ويسترن سبارتنز فانكوفر من كندا بثلاثة أشواط نظيفة.
    وحسم الفريق الروسي المباراة بسهولة تامة إذ تقدم في الشوط الأول وانهاه 25-11 قبل أن يعزز تقدمه بالفوز بالشوط الثاني 25-15 قبل أن يضرب بقوة في الثالث وينهيه 25-16 وينهي بالتالي المباراة دون إعطاء أي فرصة لمنافسه.


    صحيفة الوسط البحرينية
Working...
X