Announcement

Collapse
No announcement yet.

أحييت فرقة ( زواريب ) حفلاً موسيقياً بدار الأسد للثقافة لجمعية ( رعاية المساجين ) الخيري

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • أحييت فرقة ( زواريب ) حفلاً موسيقياً بدار الأسد للثقافة لجمعية ( رعاية المساجين ) الخيري

    "زواريب" تحيي حفل جمعية "رعاية المساجين" الخيري

    خالد جطل


    أحييت فرقة "زواريب" حفلاً موسيقياً على خشبة مسرح دار الأسد للثقافة مساء يوم "7/3/2011"، الحفل كان خيرياً إذ رصد ريعه لدعم عائلات وأطفال المساجين في اللاذقية.

    موقع "eLatakia" التقى الطبيب "فراس سليمان" أحد الحضور والذي تحدث عن الحفل قائلاً: «الحفل فرصة للجمهور والحضور للتعرف على جمعية رعاية المساجين وأهدافها والدور الذي تلعبه لتأمين الدعم والرعاية للمساجين وأسرهم وقد تابعنا من خلال الفيلم التسجيلي بعضا من أنشطة الجمعية والفعاليات التي أقيمت على مدار العام. أعتقد أن الغاية من إقامة الحفل قد تحققت كما أن حضور فرقة "زواريب" جعل للحفل نكهة مميزة بوجود شخصيات موسيقية لها وزنها الفني».

    وكانت فرقة "زواريب" قد أحيت الحفل وقدمت مجموعة أغان ومقطوعات موسيقية ومن الأغاني "قطف من ورد القلب" من كلمات وألحان "عصام الخطيب" وغناء الفنان "سامر أحمد" الذي قدم عدة أغان منها "عيونك حلوين" و"بها الوقت الحاضر" و"مثل القصب" فيما اشترك "سامر أحمد" و"سلاف عثمان" بتقديم اغنية "بحبك كيف ما كنت تكون" وقدمت "سلاف عثمان" أغنية "ما بكون أنا وياك" وضمت فرقة "زواريب" العازفين "وسام كريمة" على البيانو و"عبود طليع" على غيتار بيس و"علي إبراهيم" على ساكسفون، و"محمد شحادة" على درامز، أما الكورال فضم "نجلاء سعيد" و"طارق نصور"و"حسين فرحات".

    الفنان "سامر احمد" أمتع الحضور بصوته الرائع وعزفه المتميز على آلة البزق قال: «عن مشاركته شاركت مع "زواريب" الفرقة التي أثبتت حضورها الملتزم اجتماعياً وأحببت المشاركة بدعم اُسر السجناء وعلينا تفهم الإنسان بكل حالاته السلبية والإيجابية وليس بالضرورة معاقبة كل من يخطئ كمجرم والإنسان ونتيجة لظروف ما قد يقع بالخطأ».

    وخلال الحفل تم عرض فيلم تسجيلي عن أنشطة الجمعية تضمن لقطات من زيارة فرقة موسيقية لمركز الأحداث وزيارات للسجن ولقاء المساجين وتقديم الهدايا العينية والمالية لهم وزيارات لأسر المساجين وتأمين مستلزماتهم واحتياجاتهم.

    الفنان "مروان دريباتي" مدير فرقة "زواريب" قال: « منذ إنشاء الفرقة حرصنا على دعم النشطة الخيرية لمختلف الجمعيات الأهلية واليوم كنا حريصين على التواجد والتفاعل مع أسرة جمعية رعاية المساجين وأسرهم وقد اخترنا لهذا الحفل أغان تتناسب وتحاكي حياتنا اليومية من حب وحزن وفرح وإشكالات، اعتمدنا على تنوع الأصوات ما بين رجالي ونسائي وكورال إضافة إلى الصولايات من قبل العازفين والمغنين وكل مشارك هو عنصر أساسي بالفرقة والحفل لا يوجد فيه شخص ثانوي وعملنا جماعي».

    الأستاذ المحامي "كمال سليمان" رئيس مجلس إدارة جمعية رعاية المساجين وأسرهم قال: «هذا هو حفلنا الخيري الأول وقررنا إقامته للتعريف بالجمعية وأعمالها وأهدافها، الإنسان هو هدفنا وتأمين حياة كريمة لأسر المساجين كنوع من التكافل الاجتماعي كما أننا بهذا نقدم الكثير من الرسائل للمساجين ولا غريب أن نراه إنساناً صالحاً ونعمل لتغيير الصورة والنظرة إلى السجناء وحالياً تقوم الجمعية بدعم /50/ عائلة مستورة نؤمن لهم معونة نقدية شهرية إضافة لمعونات عينية من ألبسة وقرطاسية ومعالجة طبية وأعمال جراحية».

    الجدير ذكره أن جمعية "رعاية المساجين وأسرهم" جمعية خيرية اجتماعية تلتزم بالعمل الطوعي وتهدف إلى مساعدة المساجين وأسرهم وأطفالهم لجعلهم أفراداً صالحين وفاعلين في المجتمع وتعمل تحت شعار "رعاية- إصلاح- تأهيل".

    فرقة زواريب من الحفل الحضور
Working...
X