Announcement

Collapse
No announcement yet.

في واجهة المجاز حديقة مائية للأطفال

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • في واجهة المجاز حديقة مائية للأطفال

    حديقة مائية للأطفال في واجهة المجاز


    • الشارقة ــ الإمارات اليوم



    الحديقة تجمع بين التعلّم واللعب والمرح. من المصدر


    أعلنت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) عن عزمها افتتاح منطقة ألعاب مائية بنظام المنصة المائية «سبلاش بارك» في واجهة المجاز المائية بالشارقة بعمق «صفر»، وستقدم للأطفال وأسرهم بيئة تجمع بين التعلم واللعب والمرح، مع مراعاة معايير السلامة والأمان.
    وتحتوي الحديقة المائية على ساحة ألعاب مائية أوتوماتيكية بالكامل ودون أي عمق للمياه، لتلائم جميع أفراد العائلة من الصغار والكبار، والأطفال ذوي الإعاقة، إذ تعمل التقنية الحديثة على التقليل من استهلاك المياه من خلال التفعيل المتسلسل وتقنية الفوهة المنخفضة التدفق.
    وقال المدير التنفيذي لـ«شروق»، مروان بن جاسم السركال: «تحمل حديقة الألعاب المائية مفهوما مبتكرا، إذ توفر منطقة ألعاب مائية ترفيهية، منعشة وآمنة للأطفال»، مشيراً إلى أنه لن تكون هناك مياه راكدة في المنطقة المائية، ما يحد من المخاطر التي تهدد سلامة الأطفال إلى حد بعيد، ويجعل هذا النظام استثنائيا بحق. كما تتيح للأطفال المعاقين إمكانية استخدام هذه المنشأة، والدخول بالكراسي المتحركة للّعب مع الآخرين، على نحو قد لا يوجد في أي مكان آخر.
    وأضاف السركال «تقدم سبلاش بارك مختلف أشكال المياه المتدفقة بشكل فني لترفيه الزوار وإمتاعهم. وبإمكان الأطفال الأكبر عمراً اللعب تحت ستائر المياه في القبة المائية (أكوادوم)، ومطاردة رفاقهم في الأنفاق والنوافير المائية، واستهداف الآخرين بمدافع المياه ورشاشات المياه، مع مراعاة معايير السلامة».
    يشار إلى أن واجهة المجاز المائية تقع في قلب مدينة الشارقة على بحيرة خالد، التي تتمتع بشعبية كبيرة من أهالي الامارة وزوارها، كما تُعد المركز الرئيس لأبرز الفعاليات التي تقام في الإمارة.
Working...
X