Announcement

Collapse
No announcement yet.

توقع ديوان ( خريطة الذات ) للشاعرة هدى حسين

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • توقع ديوان ( خريطة الذات ) للشاعرة هدى حسين

    هدى حسين توقع ديوانها خريطة الذات



    نظمت مكتبة أبجدية بالقاهرة حفلا لتوقيع الجزء الثاني من ديوان "خريطة الذات" الصادر عن دار أربيسك للنشر، للشاعرة هدى حسين.
    وقالت الشاعرة هدى حسين: "بدأت منذ فترة أتعامل مع الشعر باعتباره أداة للبحث واكتشاف الذات أكثر من أنه هدف نهائي، وذلك بدأ بشكل واعي مع الجزء الأول من ديواني (خريطة الذات)".
    وأضافت أن فكرة الديوان مبنية على مفتاح أوزوريس بخطوطه الأربعة الماء والهواء والتراب والنار، والخط الذي يمر فيهم هو رحلة الإنسان للوصول إلى أعلى المفتاح وهو الشكل البيضاوي ويصله.
    وأضافت "أما الآن فنحن مع الجزء الثاني من ديواني (خريطة الذات 2)، الذي هو خريطة الجسد وهو ليس الجسد البشري بل الجسد هنا معناه تلك الحصيلة أو نتاج الثمرة لقاء العناصر السابقة التي تلاقت في الجزء الأول من الديوان مع الروح التي عندما تتحرك فما الشيء الذي ستصل إليه وما الذي ستصطدم به، وتلك هي فكرة الجزء الثاني التي استلهمتها من حكاية إيزيس وأوزاريس تلك الأسطورة الفرعونية القديمة".
    وقال الشاعر طاهر البربري إن إنتاج الشاعرة هدي حسين يدور حول فكرة إنتاج النسق المعرفي داخل الكتابة الإبداعية بمعنى أن هذا الديوان ليس عملا سنقرأه وفي الفراغ وتنتهي علاقتنا به، بل سيفتح مساحة للتأمل وربما للبحث التاريخي وربما للبحث في الفلسفة وأتصور أن ذلك هو التطور النوعي الذي حدث في الكتابة الإبداعية على مستوى العالم.

    الشروق
Working...
X