Announcement

Collapse
No announcement yet.

ديربي مانشستر - نادي manchester united fc مانشستر يونايتد

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • ديربي مانشستر - نادي manchester united fc مانشستر يونايتد

    تعرفوا على نادي ( مانشستر يونايتد )


    MANCHESTER UNITED FC
    الإنكليزي العريق


    ديربي مانشستر

    ديربي مانشستر هو الاسم الذي يطلق على المباريات التي تجمع فريقا مانشستر سيتي و مانشستر يونايتد مشجعي اليونايتد يَذكرون دائما مشجعي السيتي بأن فريقهم لم يربح أي بطولات مهمة منذ سنوات طويلة ،بينما مشجعي السيتي يدعون أن اليونايتد ليس من مدينة مانشستر. حيث يقع أولد ترافورد ملعب يونايتد خارج حدودِ المدينةَ في ترافورد برو ,بالرغم من أن مانشستر يونايتد لعب في ملعب نيوتن هيث والذي كان داخل المدينة ولَعب هناك لعدة سنوات .
    اللقاء الأول بين الفريقين كان في 12 نوفمبر 1881 عندما إستضاف فريق غورتون ويست ( الإسم القديم للمان سيتي ) فريق نيوتن هيث إنتهت المباراة بنتيجة 3-0 لمصلحة الهيثز ووُصِفتْ من قبل المراسل آشتون بأنها "مباراة لطيفة " ,مباراة الدوري الاولى كانت في موسم 1894-1895 ، مانشستر سيتي هزم نيوتن هيث 5-2 في هيد رود , وإلتقى الفريقان قبل ذلك في موسم 1891-1892 في 10 أكتوبر 1891 وفاز حينها نيوتن هيث 3 -1 أمام حشد بلغ عدد 4,000 ,اللقاء الأول بين الناديان في دوري الدرجة الاولى كان في ديسمبر 1906, حينما فاز السيتي 3-0 وحققت تلك المباراة ارباح من بيع التذاكر وصلت الى 1,000 جنيه إسترليني وهو رقم كبير جداً في ذلك الوقت .
    قبل الحرب العالمية الثانيةِ، العديد من المشجعين في مانشستر شاهدوا وتابعوا وشجعوا كلا الفريقين ,بعد إنتهاء الحرب أصبح التنافس أقوى وتطور بشكل كبير وتشجيع الفريقين في نفس الوقت لم يعد شائعا ,الفوز الاكبر للسيتي كان بنتيجة 6 -1 في يوم 23 يناير 1926 . ربح كلا الفريقان بنتيجة 5 -0 (السيتي في 1955 واليونايتد في 1994) ,الحضور الأكبر لديربي مانشستر كان 78 ألف متفرج وحدث في 20 سبتمبر 1947 , في الوقت الذي كان فيه الفريقان يلعبان ماين رود ،حيث كان يتم إصلاح أولد ترافورد من الأضرار التي أصابته في الحرب العالمية الثانية .
Working...
X