Announcement

Collapse
No announcement yet.

يفوز البلجيكي فيليب جيلبير بجائزة الدراجة الذهبية

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • يفوز البلجيكي فيليب جيلبير بجائزة الدراجة الذهبية



    البلجيكي جيلبير يفوز بجائزة الدراجة الذهبية

    كشفت مجلة فيلو الفرنسية المتخصصة يوم الخميس أن البلجيكي فيليب جيلبير المصنف الأول على العالم حصل على جائزة الدراجة الذهبية "فيلو دور" باعتباره أفضل متسابق دراجات في عام 2011.

    وتفوق المتسابق البلجيكي على الأسترالي كاديل إيفانز الفائز بسباق فرنسا للدراجات "تور دو فرانس" والبريطاني مارك كافنديش بطل العالم في استفتاء نظمته المجلة للصحفيين المتخصصين في رياضة الدراجات.
    وقال جيلبير لمجلة فيلو: "سلسلة انتصاراتي (التي شملت الفوز بسباقات اليوم الواحد وهي فليش برابانكون وأمستل غولد وفليش وألون ولياج باستوني لياج) شكلت انجازاً متميزاً، وما سأتذكره أيضاً هو أنني لم اخسر منذ 13 نيسان/أبريل وحتى الثاني من تموز/يوليو وهي الفترة التي شملت الفوز بمرحلة في سباق فرنسا".
    وفاز المتسابق المتخصص في سباقات اليوم الواحد في 18 سباقاً في عام 2011 لينتزع 89 نقطة في الاستفتاء، بينما جاء إيفانز في المركز الثاني بعد أن جمع 73 نقطة تلاه كافنديش الذي جمع 54 نقطة.
    وخلف جيلبير السويسري فابيان كانسيلارا الذي فاز بالجائزة في عام 2010 عقب انتزاع الإسباني ألبرتو كونتادور ارفع الجوائز على صعيد منافسات الدراجات في الفترة من 2007 وحتى 2009
    وفاز السلوفاكي بيتر ساغان بجائزة أفضل متسابق تحت 26 عاماً.

    المصدر: رويترز
Working...
X