Announcement

Collapse
No announcement yet.

جائزة الفيفا لأفضل لاعب بالعالم ميسي يتصدر قائمة المرشحين

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • جائزة الفيفا لأفضل لاعب بالعالم ميسي يتصدر قائمة المرشحين

    • ميسي يتصدر قائمة مرشحي
    • جائزة الفيفا لأفضل لاعب بالعالم




    زيورخ - د ب أ:
    تصدر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الحائز على جائزة أفضل لاعب في العالم خلال العامين الماضيين قائمة تضم 23 مرشحا للفوز بالجائزة نفسها لهذا العام والتي قام الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بنشرها اليوم الثلاثاء.
    وميسي هو أحد لاعبي فريق برشلونة الأسباني الثمانية الذين يتنافسون على جائزة الكرة الذهبية لهذا العام ، والتي سيعلن الفيفا عن الفائز بها في التاسع من كانون ثان/يناير 2012 .
    وينافس خمسة لاعبين من العملاق الأسباني الآخر ريال مدريد على الجائزة نفسها في القائمة القصيرة ومن بينهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سبق له الفوز بالجائزة ، بينما جاء مهاجم مانشستر يونايتد الدولي واين روني كمرشح إنجليزي وحيد بالقائمة.
    ونشر الفيفا أيضا قائمة تضم عشرة أسماء للمدربين المرشحين لجائزة أفضل مدرب في العام ، وتضم القائمة الأسباني فيسينتي ديل بوسكي مدرب منتخب أسبانيا ومواطنه بيب جوارديولا مدرب برشلونة والبرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد.

    مرشحي جائزة الفيفا لأفضل لاعب العالم
    ميسي يتصدر قائمة مرشحي جائزة الفيفا لأفضل لاعب العالم


    تصدر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الحائز على جائزة أفضل لاعب في العالم خلال العامين الماضيين قائمة تضم 23 مرشحا للفوز بالجائزة نفسها لهذا العام والتي قام الاتحاد الدولي لکرة القدم - فيفا

    تصدر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الحائز على جائزة أفضل لاعب في العالم خلال العامين الماضيين قائمة تضم 23 مرشحا للفوز بالجائزة نفسها لهذا العام والتي قام الاتحاد الدولي لکرة القدم (فيفا) بنشرها الثلاثاء.
    وميسي هو أحد لاعبي فريق برشلونة الأسباني الثمانية الذين يتنافسون على جائزة الکرة الذهبية لعام 2011 والتي سيعلن الفيفا عن الفائز بها في التاسع من کانون ثان/يناير 2012 .

    وينافس خمسة لاعبين من العملاق الأسباني الآخر ريال مدريد على الجائزة نفسها في القائمة القصيرة ومن بينهم النجم البرتغالي کريستيانو رونالدو الذي سبق له الفوز بالجائزة.

    وتحتل أسبانيا بطلة أوروبا والعالم ،المرکز الأول بين الدول من حيث عدد المرشحين الذين يمثلونها بالقائمة برصيد سبعة مرشحين وتليها ألمانيا في المرکز الثاني برصيد ثلاثة مرشحين هم المهاجم توماس مولر ولاعب الوسط باستيان شفاينشتايجر (وکلاهما في بايرن ميونيخ) الى جانب لاعب الوسط الترکي الأصل مسعود أوزيل (ريال مدريد).

    ويمثل أوروجواي بطلة کوبا أمريکا في القائمة کل من دييجو فورلان (انتر ميلان الايطالي) ولويس سواريز (ليفربول الانجليزي). کما يوجد ممثلان لکل من البرازيل (داني ألفيش ونيمار) والأرجنتين (ميسي وسيرجيو أجويرو).

    والکاميروني صامويل ايتو مهاجم فريق أنجي ماخاتشکالا الروسي هو اللاعب الأفريقي الوحيد بالقائمة بينما جاء مهاجم مانشستر يونايتد الدولي واين روني کمرشح انجليزي وحيد أيضا.

    ونشر الفيفا کذلک قائمة تضم عشرة أسماء للمدربين المرشحين لجائزة أفضل مدرب في العام، وتضم القائمة الأسباني فيسينتي ديل بوسکي مدرب منتخب أسبانيا ومواطنه بيب جوارديولا مدرب برشلونة والبرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد.
Working...
X