Announcement

Collapse
No announcement yet.

مخاوف من قيود على الإعلام الإلكتروني بسريلانكا

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • مخاوف من قيود على الإعلام الإلكتروني بسريلانكا

    سريلانكا: مخاوف من قيود على الإعلام الإلكتروني





    كولومبو - رويترز - أمرت سريلانكا المواقع الإخبارية على الإنترنت بالتسجيل لدى وزارة الاعلام في ما وصفه منتقدون بأنها خطوة نحو فرض قيود على الاعلام بعد حظر موقع مناهض للحكومة على الانترنت الشهر الماضي.
    وقال المدير العام لادارة الاعلام التابعة للحكومة ارياراثنا اتوجالا: «طلب من وزارة الاعلام تسجيل المواقع (الاخبارية) على الانترنت لدى الوزارة.» وامتنع عن التعليق على سبب هذا الاجراء.
    وأوقفت هيئة تنظيم الاتصالات السريلانكية الشهر الماضي الدخول في داخل سريلانكا لموقع «لانكا-إي-نيوز» على الانترنت، والذي نشر أنباء تضمنت انتقاداً للرئيس ماهيندا راجاباسكا وأشقائه.
    وأعلنت السفارة الاميركية انها تشعر بقلق عميق لحظر هذا الموقع. واضافت السفارة في بيان ان «الولايات المتحدة ترى ان وجود اعلام حر ومستقل امر مهم لضمان صحة واستمرار اي ديموقراطية. حرية التعبير بما في ذلك حرية الدخول من دون قيود الى المواقع الاخبارية على الانترنت حق اساسي لا بد من احترامه».
    ودعا بيان السفارة «السلطات السريلانكية وادارة شركات الاتصالات السريلانكية الى وقف النشاطات التي تهدف الى منع حرية الدخول الى المواقع الاعلامية القانونية في سريلانكا».
    وكانت الحكومة السريلانكية فرضت في ايار (مايو) الماضي، حظراً على موقع «لانكا-إي-نيوز» لنشره انباء كاذبة. ورفعت محكمة هذا الحظر بعد قبول اعتذار الموقع.
Working...
X