Announcement

Collapse
No announcement yet.

مقتطفات من الصحافة العالمية

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • مقتطفات من الصحافة العالمية

    مقتطفات من الصحافة العالمية

    صنداي تلغراف : تجميد عضوية سوريا لن يؤثر عمليا:
    أن تجميد عضوية سورية في الجامعة العربية لن يكون له أثر عملي يذكر، فالجامعة لا تستطيع أن تفرض سياسة ما على أعضائها إلا أن هذه الخطوة تبدو محاولة ضغط على روسيا و الصين اللتين ترفضان اي نوع من العقوبات على سوريا حتى الان .

    ذا نايشن : لا تستطيع أميركا ضرب ايران:
    أن الأزمة الاقتصادية التي يمر بها الغرب بقيادة اميركا هي السبب الحقيقي وراء عدم شن هجوم عسكري علي إيران و وراء تصريحات بانيتا حول مخاطر ضربها خاصة. في ظل الشكوك الدولية من امتلاكها سلاح نووي، ومع بدء انسحاب اميركا من العراق وارتفاع أسعار النفط.

    ايكونوميست: انقسام في اسرائيل حول ايران:
    ان الداخل الاسرائلى منقسم حول ضرب ايران رغم قدرة نتنياهو وباراك على اقناع اعضاء الحكومة بالضربة الا ان اجهزة الامن والمخابرات لديها مخاوف من عواقبها .كما ان بعد المسافة بين اسرائيل وايران تجعل من الصعب على المقاتلات الاسرائلية تنفيذ عملية فعالة وسريعة دون مساعدة من اطراف اخرى مثل اميركا

    نيزافيسيمايا غازيتا (روسية): الناتو خطط لضرب ليبيا قبل الثورة:
    أن قوات (الناتو) قامت بالتحضير للعملية العسكرية ضد ليبيا قبل انطلاق الثورة بوقت طويل، بعد العديد من تصريحات القذافي التي أثارت قلقهم ابرزها عندما دعا في جامعة جورج تاون في 2009 الي تاميم الغاز و النفط في ليبيا ما اقلق الاوروبيين فالاحتياطات الهائلة للنفط هو ما دفع الناتو بالتدخل بليبيا .

    صحف اسرائيل : ساركوزي يحاول ارضاء نتنياهو:
    ساركوزي يحاول ارضاء نتنياهو بعد ان اخطاء بحقه امام اوباما الاسبوع الماضي. فابرق ساركوزي رسالة الى نتنياهو تتسم بودية خاصه, حيث ابلغه ان فرنسا ستقود حملة لفرض عقوبات اقتصادية غير مسبوقة على ايران.

    فورين بولسي :الاسد الاب نصح ابنه بصداقة ايران و عدم ثقته بالعرب:
    أن دعم طهران الحالي للرئيس الأسد هو دليل على الطابع الفريد للعلاقة بين دمشق وطهران، فالدبلوماسيين الإيرانيين في دمشق يقولون دائما إن الرئيس حافظ الأسد نصح ابنه بشار في وصيته بصداقة إيران والاعتماد الدائم عليها، و عدم ثقته بالعرب .

    توب نيوز

    Photographs - Logos - Webs -
    Advertisements

    00963-932767014
    [email protected]

Working...
X