Announcement

Collapse
No announcement yet.

حرب النجوم (بالإنجليزية: Star Wars ستار ورز) هو فيلم خيال علمي تأليف وإخراج جورج لوكاس

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • حرب النجوم (بالإنجليزية: Star Wars ستار ورز) هو فيلم خيال علمي تأليف وإخراج جورج لوكاس

    حرب النجوم (بالإنجليزية Star Wars ستار ورز)
    هو فيلم خيال علمي تأليف وإخراج جورج لوكاس

    حرب النجوم (فيلم)
    من ويكيبيديا


    هذه المقالة عن حرب النجوم، الشريط السينمائي. لتصفح عناوين مشابهة.

    شعار حرب النجوم الذي يظهر في جميع الأفلام

    أحد مواقع تصوير شريط حرب النجوم السينمائي قرب مدينة تطاوين (تونس)
    حرب النجوم (بالإنجليزية: Star Wars، ستار ورز) هو فيلم خيال علمي تأليف وإخراج جورج لوكاس. الملحمه قصة بدأت مع فيلم حرب النجوم بعد تسميته حرب النجوم الجزء الرابع: امل جديد الذي صدر يوم 25 مايو 1977، من تونتيث سينتشوري فوكس. الفيلم أصبح ظاهرة ثقافية عالمية، تضم الملحمة ستة افلام وكون موسع يضم مسلسلات تلفزيونيه ومجموعة واسعة من الكتب والمجلات الهزليه لها، وألعاب الفيديو، كل مجموعة ضمن اطار خيالي يحدث في "زمن سحيق جدا وفي مجرة بعيدة، بعيدة جدا". وفي عام 2005، مجلة فوربس قدرت الايرادات المتولده من كل حرب النجوم (على مدار تاريخها) بحوالى 20 مليار دولار امريكى، مما يجعلها واحدة من انجح البرامج على الإطلاق.
    من عوامل نجاح حرب النجوم:
    -انه يحتوي على مواضع شبابية كالوسترن وحكايات الجنيات ويمكن تعرف الملحمة بانها أوبرا فضاء اسطورية.
    -انه جمع بين الدين والعلم والسياسة كما احتوى الكون الموسع على أحداث وقعت في عالمنا.
    نظرة عامة
    تحكي الأجزاء الثلاثة الأولى عن انهيار الجمهورية القديمة وصعود الإمبراطورية المَجَرّية (أي التي تحكم المجرّات الفضائية)، كما تحكي قصة صعود نجم "أناكين سكاي ووكر" كفارس شاب وموهوب، ثم انهياره لينضم إلى الجانب المظلم من القوة.
    يقوم فارس الجيداي الأسود "دارث سيديوس" بتحريض اتحاد التجارة الفيدرالي على غزو كوكب "نابو"، وباستخدام شخصيته الأخرى كالسيناتور "بالباتين" فارس الجيداي في الجمهورية، يقوم باستغلال الأزمة الناشبة عن هذا الغزو ويصل إلى منصب المستشار الأعلى للجمهورية. باستخدام السلطات الجديدة التي حصل عليها، يقوم "سيديوس" بصورة سريّة بدعم حركة انفصالية باستخدام جيش من المستنسخين، ويقوم بجذب "أناكين" إلى الجانب المظلم من القوة، ليتحوّل إلى "دارث فيدر"، ويساعده على اغتيال فرسان الجيداي وإسقاط الجمهورية وإعلان الإمبراطورية.
    في الأجزاء 4 و5 و6، والتي تدور أحداثها بعد حوالي 19 عاما من الثلاثية الأولى، تدور الحرب بين الإمبراطورية وفريق من المتمردين عليها. يكبر "لوك سكاي ووكر" الذي هو ابن "أناكين سكاي ووكر" (الذي أصبح الآن "دارث فيدر" حاكم الإمبراطورية) وينضم إلى المتمرّدين ضد الإمبراطوريّة بعد مصرع عمه وعمته على يد جنودها. يتدرب "لوك" ليصبح فارس جيداي مثل والده، الذي يعتقد أنه قُتِل على يد "دارث فيدر". عندما يعلم "لوك" بالحقيقة –أن "دارث فيدر" هو والده– يصاب بصدمة عنيفة. يقاوم "لوك" بشراسة جهود "دارث فيدر" وجنود الإمبراطورية لضمّه إلى الجانب المظلم، وبدلا من ذلك فإنه يعيد "دارث" إلى الجانب المضيء من القوة. يقتل "فيدر" الإمبراطور وتنتهي الحرب بإعلان الجمهورية الجديدة.[1]
    الافتتاحية
    دائما ما تبدأ أفلام حرب النجوم بافتتاحية نصّية لتزويد المشاهدين بخلفية عن الأحداث قبل أن يبدأ الفيلم. يضاهي "جورج لوكاس" بهذه الطريقة ما كان يحدث في أفلام "فلاش جوردون" القديمة حيث يزحف النص إلى أعلى الشاشة بزاوية حادة، كما لو كان النص يرحل ليختفي بين النجوم.

  • #2
    رد: حرب النجوم (بالإنجليزية: Star Wars ستار ورز) هو فيلم خيال علمي تأليف وإخراج جورج لوكاس

    ما دخل هذا الموضوع بالخواطر والنثــــــــر
    يوجد أقسام للفن والسينما على حد علمي
    وشكرا
    كــــازانــــوفا

    Comment

    Working...
    X