Announcement

Collapse
No announcement yet.

حمــص | الكهرباء والغاز والمازوت... ( تفضل لعنا سيادة المحافظ !!!)

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • حمــص | الكهرباء والغاز والمازوت... ( تفضل لعنا سيادة المحافظ !!!)

    حمــص | الكهرباء والغاز والمازوت



    الكهرباء و الغاز والمازوت ثلاثة مطالب رئيسية في محافظة حمص هذه الايام ... إذا لايكاد يمر يوماً إلا ونتلقى فيه عشرات الاتصالات والشكاوى من مدن ومناطق واحياء مختلفة فمجموع قاطني مدينة حمص والمحافظة عموما يعانون الامرين في الحصول على هذه المواد الضرورية لاستمرارية.

    عيشهم «المرفه»..!! ورغم كل قيل وما يقال عن حل الازمة يبقى الواقع هو الحكم الرئيسي والعنوان الحقيقي لما يجري على الارض.واستطيع أن أوكد انني رأيت رتلاً من السيارات يقف على إحدى محطات الوقود يتجاوز طوله الـ 2كم وعلى صفين في منطقة قريبة من حمص.كما أن اعداد الاسطوانات التي تقف على الدور بانتظار سيارة الغاز في شارع الحضارة تعدت الـ 250اسطوانة. (والله منظر العالم يلي مشي حالها وأخدت جرة غاز فرحتها لا توصف وكأن الواحد منون خلّف ولد!!!). أما الكهرباء وشكاويها التي تردنا من مناطق مختلفة في المدينة فهي أكثر من ان نستطيع تعدادها إلا أننا نستطيع أن نشير بشكل خاص الى مشكلة انقطاع الكهرباء المستمر في حي بني السباعي لاكثر من 24 ساعة والى أنقطاعها في حي الارمن منذ يوم أمس الأول ...

    والى هذا نقول وحسب ماسمعنا من الوزراء المعنيين بالطاقة والكهرباء أن المشكلة كما قالوا أزمة توزيع وليست أزمة انتاج ... وبالطبع لا يهم المواطن تحليل المشكلة من قبل المسؤولين بل حلها سواء اكانت في التوزيع أو في الانتاج المهم ان يصل الغاز والمازوت الى المواطنين.وفيما يخص الكهرباء فقد أكد الوزير أن المشكلة قيد المعالجة في كافة المحافظات وفي حمص خصوصاً على كل الاحوال نأمل أن تكون وعود الوزيرين (حل المشكلة خلال خمسة ايام) صحيحة لأن الامور باتت أكثر من أن يستطيع المواطن تجاوزها فالبرد لايرحم ... والوقود كما هو ضرورة للسيارة هو أيضاً ضرورة لاعداد طعامنا وحاجة اساسية في حياتنا اليومية فهل في حمص من يسمع نداءات المواطنين وشكاويهم؟!

    حسين الحموي
    شبكة أخبار حمص الأولى


    Photographs - Logos - Webs -
    Advertisements

    00963-932767014
    [email protected]


  • #2
    رد: حمــص | الكهرباء والغاز والمازوت... ( تفضل لعنا سيادة المحافظ !!!)

    مداخلة وجدانية ورد على الأخوة في شبكة أخبار حمص التي نشكر جهودها الحثيثة في خدمة المواطن والوطن ...
    الكهرباء :
    الحقية أنها تقطع ولكن لفترات قليلة مقارنةً بالظروف القديمة وكذلك ببعض الأحياء لظروفها بلأزمة الحالية ولأسباب أمنية ولسوء ردات فعل المواطن بأن يكسرالتلفزيون كتعبير عن غضبه لأمر ما والنتيجة أنه لن يشاهد مباراة كرة القدم أو المسلسل أو نشرة الأخبار فيدرك ماذا فعل ... وكذلك من كسر عمود الكهرباء ... ووضعه حاجزاً ...ورغم ذلك تم اصلاح الخلل ..
    الغاز:
    أعذروني على صورة الطفل فلا يوجد إسطوانات من هذا الشكل منذ عام الـ 1980 لأنها نسقت وأتلفت وتصلح الصورة لمعرض فوتوغرافي عن شقاء الطفولة وهي ليست من بلدنا حالياً ...وجميع الإسطوانات جديدة وشكلها غير ماهو في الصورة..
    الغاز حصل وأن سربت بعض المحطات أن طابوراً من المواطنين أمام مركز الغاز تم الإعتداء عليه بإطلاق نار ... لذلك أوقفت المراكز بمحافظة حمص وبعض المناطق الساخنة .. ناهيك عن عطلة العيد الطويلة التي نافت عن الـ 10 أيام .
    ورغم ذلك بدأت سيارات الغاز تحضر للأحياء وأحياناً مرتين ...باليوم...ولكن هناك عتب محبة على مواطنينا ... فبدل أن يبدل المواطن اسطوانة حاجته بدأ يأخذ ثلاثة وأربعة ويحشد العائلة ليبدل كل مالديه ... والبعض يتجاوز الدور والآخر يتاجر ليبيع الإسطوانة مابين الـ ( 500 - 1000 ) لذلك كانت الفوضى ..
    المازوت:
    حدث تأخير بالتوزيع من الشركة وبعض السائقين لاتستطيع الدخول لبعض الأحياء ولكن لجان الأحياء تقوم بمرافقة الصهاريج الآن وتوزيع المازوت على المواطنين مثلاً :المحطة 500 ليتر لمن ليس لديه مازوت بخزانه بعد الإطلاع عليه فعلياً .. وطريق الشام وشارع الحضارة الرئيسي يوزع من 200 وربما اكثر مع إعطاء المحتاجين بدون سعة 20 ليتر بآخر المطاف ... والأزمة في طريقها للحل بفضل اللجان وتعاون المواطنين والشركة المختصة ...
    ونظراً لكثرة عدد السكان ببعض المناطق خففت النسبة مؤقتاً ...
    وستعاود الصهاريج الكرة ثانية بعد تأمين معظم المواطنين ...
    مع الشكر للمراقب العام ولشبكة أخبار حمص ...

    Comment

    Working...
    X