Announcement

Collapse
No announcement yet.

يسعيان بايرن والإنتر إلى التأهل إلى ثمن نهائي أبطال أوروبا

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • يسعيان بايرن والإنتر إلى التأهل إلى ثمن نهائي أبطال أوروبا

    بايرن والإنتر يسعيان إلى التأهل إلى ثمن نهائي أبطال أوروبا


    بايرن ميونخ يبحث عن التأهل للدور الثاني في أبطال أوروبا


    ميونخ - أ ف ب
    يبدو بايرن ميونيخ الألماني وإنتر ميلان الإيطالي أقرب إلى التأهل إلى الدور ثمن النهائي، في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم الثلاثاء، فيما يخوض قطبا مدينة مانشستر الإنجليزية قمتين ساخنتين "يونايتد" على أرضه أمام بنفيكا البرتغالي، وسيتي أمام مضيفه نابولي الإيطالي.
    يلعب بايرن ميونيخ مع فياريال الإسباني ضمن المجموعة الأولى التي تضم مانشستر سيتي ونابولي، وإنتر ميلان الإيطالي مع مضيفه طرابزون سبور التركي ضمن المجموعة الثانية، التي يلتقي فيها أيضا سسكا موسكو الروسي مع ليل الفرنسي.
    في المباراة الأولى، يسعى الفريق البافاري إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الفوز على فياريال الجريح وحجز بطاقته إلى ثمن النهائي للمسابقة، التي يستضيف مباراتها النهائية هذا الموسم على ملعبه "اليانز ارينا" في ميونيخ.
    يتصدر بايرن ميونيخ المجموعة برصيد 10 نقاط بفارق 3 نقاط أمام مانشستر سيتي، و5 نقاط أمام نابولي، فيما يقبع فياريال في المركز الأخير دون رصيد.
    ويمني بايرن ميونيخ النفس بتجديد فوزه على فياريال عندما تغلب عليه (2-0) على ملعب "المادريجال" في سبتمبر/أيلول.
    وفي المجموعة ذاتها، يلتقي نابولي ومانشستر سيتي في قمة نارية يسعى من خلالها الطرفان إلى تفادي الخسارة.

    لقاء ثأري
    في المجموعة الثانية، يحل إنتر ميلان ضيفا على طرابزون سبور في لقاء ثأري، يسعى من خلاله الضيوف إلى رد الاعتبار لخسارتهم أمام الفريق التركي (0-1) في الجولة الأولى.
    يطمح الإنتر إلى تحقيق فوزه الرابع على التوالي وضمان تأهله وصدارة المجموعة، علما بأن التعادل يكفيه لحجز بطاقته إلى الدور المقبل.
    ويملك الإنتر 9 نقاط من 3 انتصارات متتالية، بفارق 4 نقاط أمام طرابزون سبور وسسكا موسكو الروسي الذي يستضيف ليل بطل الدوري الفرنسي وصاحب المركز الأخير برصيد نقطتين.
    وسيكون ملعب "أولدترافورد" في مانشستر مسرحا للقمة الساخنة بين مانشستر يونايتد وضيفه بنفيكا.
    ويتصدر الفريقان المجموعة الثالثة برصيد 8 نقاط لكليهما، وفوز أحدهما سيخول له التأهل إلى الدور ثمن النهائي، وكان الفريقان تعادلا (1-1) ذهابا في سبتمبر/أيلول.
    وفي المجموعة ذاتها، يلعب غالاتي الروماني صاحب المركز الأخير دون رصيد مع بال السويسري الثالث برصيد 5 نقاط، في مباراة يسعى من خلالها الأخير إلى الفوز للإبقاء على آماله في المنافسة على إحدى البطاقتين المؤهلتين إلى الدور الثاني.

    أرقام ريال مدريد
    في المجموعة الرابعة، يبدو ريال مدريد مرشحا بقوة إلى تحقيق فوزه الخامس على التوالي عندما يستضيف دينامو زغرب الكرواتي.
    ويضرب ريال مدريد -الذي حجز بطاقته إلى ثمن النهائي- بقوة هذا الموسم بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو الذي حطم رقمه القياسي الشخصي من حيث عدد الانتصارات المتتالية، وذلك بعد أن تمكن النادي الملكي من الفوز على مضيفه فالنسيا (3-2) في الدوري المحلي.
    وكان الفوز على فالنسيا الـ11 على التوالي في جميع المسابقات، ما سمح لمورينيو في تحطيم رقمه الشخصي (10 انتصارات متتالية)، الذي حققه خلال موسم 2002-2003 مع فريقه السابق بورتو.
    وبدأ مسلسل انتصارات ريال مدريد أمام رايو فاليكانو (6-2) في الدوري المحلي، ثم على أياكس أمستردام الهولندي (3-صفر) في دوري أبطال أوروبا، واسبانيول (4-0)، وبيتيس (4-1)، وملقا (4-0) في الدوري، ثم ليون الفرنسي (4-0) في دوري أبطال أوروبا، وفياريال (3-0)، وريال سوسييداد (1-0) في الدوري، وعلى ليون (2-0) مجددا، وأوساسونا (7-1) ثم فالنسيا، مسجلا في طريقه 40 هدفا من أصل 52 في 16 مباراة خاضها حتى الآن محليا وأوروبيا.
    وفي المجموعة ذاتها، يخوض ليون الفرنسي فرصته الأخيرة لإنعاش آماله في المنافسة على البطاقة الثانية في المجموعة عندما يستضيف أياكس أمستردام الهولندي، ويحتل ليون المركز الثالث في المجموعة برصيد 4 نقاط مقابل 7 نقاط لأياكس أمستردام.
    وسيكون الفريق الفرنسي مطالبا بنسيان خسارته أمام ضيفه رين 1-2 يوم الجمعة الماضية محليا لزيادة جراح أياكس أمستردام الذي لم يذق طعم الفوز في مباراتيه الأخيرتين محليا.
Working...
X