Announcement

Collapse
No announcement yet.

للأفلام الروائية الطويلة ترشيح 11 فيلما في مسابقة المهر العربي

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • للأفلام الروائية الطويلة ترشيح 11 فيلما في مسابقة المهر العربي

    ترشيح

    11 فيلما في مسابقة المهر العربي للأفلام الروائية الطويلة


    • ( البيان)





    أعلنت ادارة المهرجان عن ترشيح 11 فيلماً للمشاركة في مسابقة المهر العربي عن فئة الأفلام الروائية الطويلة والتي تندرج ضمن المهرجان، وتتناول الأفلام مواضيع الحب في زمن الصراعات الدائمة، والحروب، وقصص النضال اليائس.
    وتشهد الدورة الحالية مشاركة 3 أفلام روائية طويلة تم إنتاجها بدعم من «إنجاز» لتشجيع المواهب السينمائية الإقليمية، كما تشمل 5 أفلام تعرض للمرة الأولى عالمياً، و4 في عرض أول في الشرق الأوسط، وفيلماً واحداً في عرضٍ دولي للمرة الأولى. وستفتتح المسابقة بفيلم المخرج المصري هادي الباجوري بعنوان «واحد صحيح».
    كما يشهد المهرجان العرض العالمي الأول للفيلم الروائي «عاشقة من الريف» للمخرجة والكاتبة والمنتجة المغربية نرجس النجار، وفيلم «حبيبي رأسك خربان» للمخرجة الفلسطينية سوزان يوسف، والذي تم تمويله عبر برنامج «إنجاز» وحظي باهتمام واسع في مهرجاني البندقية وتورنتو. وفيلم « بيروت بالليل» الحائز أيضاً على دعم برنامج «إنجاز».
    ويستضيف المهرجان أيضاً العرض العالمي الأول لفيلم « شي غادي و شي جاي» للمخرج حكيم بلعباس، والفيلم الروائي الطويل «فرق 7 ساعات» للمخرجة الأردنية ديما عمرو، وفيلم «الجمعة الأخيرة» للمخرج يحيى عبدالله من الاردن، والفيلم اللبناني «تنورة ماكسي» للمخرج يوسف جو بوعيد.
Working...
X