Announcement

Collapse
No announcement yet.

تستضيف الإمارات بطولة آسيا لـ «الصالات» 2012

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • تستضيف الإمارات بطولة آسيا لـ «الصالات» 2012


    ثمرة مذكرة تعاون بين مجلسي دبي والشارقة الرياضيين
    الإمارات تستضيف بطولة آسيا لـ «الصالات» 2012

    عقدت اللجنة المنظمة العليا لبطولة آسيا لكرة قدم الصالات المقرر أن تستضيفها الدولة من 18 إلى 25 مايو 2012 مؤتمرا صحفيا أمس بمقر مجلس دبي الرياضي، كشفت فيه على التفاصيل الخاصة باستضافة البطولة التي ستقام للمرة الاولى في الامارات.

    وكشفت اللجنة المنظمة العليا عن تفاصيل البطولة وآخر المستجدات، بحضور د.أحمد الشريف أمين عام مجلس دبي الرياضي وأحمد ناصر الفردان أمين عام مجلس دبي الرياضي وعدد من الشخصيات الرياضية وممثلي وسائل الإعلام .
    وتم الإعلان عن تشكيل فريق عمل مشترك للإعداد لاستضافة البطولة سيتولى الإعداد وتشكيل الفرق المساندة من أجل تنظيم بطولة متميزة وفق المعايير المعروفة عن جميع البطولات، التي يتم تنظيمها في دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك بفضل القدرات والإمكانيات المتطورة للدولة والكفاءة العالية لأبنائها التي تؤهلها لاستضافة أكبر وأقوى البطولات والأحداث الرياضية الدولية.
    وتم الكشف عن قيام وفد من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بزيارة الدولة والاطلاع على الصالات المخصصة لا جراء المباريات وتلك المخصصة لتدريبات المنتخبات الـ 16 المشاركة في البطولة وتوفير جميع سبل النجاح لها وتقديم مستوى فني عال ، سيما وأن المنتخبات الأربعة الاولى في البطولة الآسيوية ستتأهل للمشاركة في نهائيات كأس العالم المقرر إقامتها في تايلاند نوفمبر المقبل.

    تعزيز التعاون
    وقال د.أحمد الشريف أمين عام مجلس دبي الرياضي " تأتي إقامة هذه البطولة تتويجا لمذكرة التفاهم التي تم إبرامها بين مجلسي دبي والشارقة الرياضيين، والتي تسعى إلى تعزيز التعاون والعمل المشترك لاستضافة البطولات المحلية والدولية والقارية، وتبادل الخبرات بين الجانبين في مجال المحاضرين والمنظمين وتبادل المعلومات من أجل وضع التصورات والبرامج في مجال الرياضة والنشاط البدني وغيرها من الأمور، وقد تم تفعيل مذكرة التفاهم في الفترة الماضية بإقامة مباريات مدرسية وشاطئية ودية، إلى جانب استضافة دبي بطولة كأس السوبر لكرة الصالات، كما شهدت الفعالية الافتتاحية لملتقى النشاط المعرفي لأندية دبي مشاركة طيبة قبل أندية الشارقة".
    وأضاف "نأمل أن تساهم الجهود المشتركة في تعزيز وتأكيد مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة على مختلف الأصعدة خصوصا الرياضية، حيث باتت الدولة مركزا لاستضافة أقوى وأكبر البطولات الإقليمية والقارية والدولية ومقصدا للاتحادات الدولية الباحثة عن التفوق والتميز".
    من جانبه قال أحمد ناصر الفردان أمين عام مجلس الشارقة " لقد أثمرت العلاقة المميزة بين مجلس دبي والشارقة الرياضيين في تحقيق العديد من المكاسب للقطاع الرياضي ، وستكون الاستضافة المشتركة للبطولة المقبلة على رأس هذه المكاسب ، حيث نفذنا العديد من المبادرات المشتركة للتعاون الثنائي وفي مجال الأحداث المحلية في الغالب ، لكن التعاون هذه المرة سيكون بشكل أكبر وفي فعالية قارية تحمل اسم دولة الإمارات العربية المتحدة، ونحن واثقون من أن الكفاءات الوطنية والخبرات الكبيرة والإخلاص في العمل سيثمر عن تنظيم واحدة من أنجح البطولات في كرة الصالات ".
    واوضح الفردان أن تجربة الإمارات في كرة قدم الصالات محدودة ومنتخبنا الوطني بصدد التشكل وأنه لولا خبرة مجلس دبي الرياضي والنجاح العالمي، الذي حققته إمارة دبي في جميع المحافل الرياضية، التي إستضافتها ما كنا حصلنا على شرف إستضافة البطولة .

    احتضان
    وأضاف:" الإتحاد الآسيوي لما علم أن البطولة من المنتظر أن تحتضنها دبي مثلما إحتضنت بطولات عالمية كبيرة سابقة، فهذا رجّح كفتنا بشكل واضح ".
    وتقدم أمين عام مجلس الشارقة الرياضي بالشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي على دعمه للقطاع الرياضي، مشيرا إلى أنه رغم أن كرة الصالات من إختصاص مجلس الشارقة الرياضي إلا أن "دبي الرياضي" وافق على تخصيص دعم مالي من أجل استضافة البطولة الآسيوية، باعتبار أنها ستنظم باسم الإمارات، كما وافق على استضافة المباريات وتقديم كل الخبرات والجهود لإنجاحها.

    توزيع الأدوار
    كما أوضح أحمد ناصر الفردان أنه تم توزيع الأدوار بين المجلسين، حيث سيتولى "الشارقة الرياضي" مهمة إعداد منتخبنا الوطني من الناحية الفنية وبرمجة المعسكرات واللقاءات الودية، فيما يهتم "دبي الرياضي" بالجانب التنظيمي والإستضافة للبطولة.
    وقال أمين مجلس الشارقة الرياضي إن لسانه يعجز عن وصف شعوره وشكره لمجلس دبي الرياضي، الذي بدونه ما كنا نحظى بشرف الاستضافة وأكد أن مذكرة التعاون، التي تم توقيعها بين المجلسين تهدف إلى تطوير القطاع الرياضي بالدولة وتكاتف جميع الجهود من أجل ذلك.
    وأضاف أن المذكرة ساعدت المجلسين على القيام بدورهما الوطني تجاه القطاع الرياضي في الإمارات ومن ثمارها تطوير كوادرنا الرياضية، حيث يستفيد كوادر مجلس الشارقة الرياضي ضمن البرامج والمبادرات، التي ينظمها "دبي الرياضي"
Working...
X