Announcement

Collapse
No announcement yet.

قطر تعتنق الوهابية باطلاق اسم مؤسسها على اكبر مساجدها

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • قطر تعتنق الوهابية باطلاق اسم مؤسسها على اكبر مساجدها

    قطر تعتنق الوهابية باطلاق اسم مؤسسها على اكبر مساجدها



    افتتح الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير قطر الجمعة أكبر مساجد الدوحة الذي اطلق عليه اسم إمام الدعوة السلفية النجدية محمد بن عبد الوهاب، في خطوة أثارت عاصفة من التكهنات حول الدور القطري المقبل في رسم الخريطة السياسية لدول الخليج .
    وقال الشيخ حمد لدى افتتاحه الجامع الذي تبلغ مساحته 175 ألف متر مربع "جدنا المؤسس الشيخ جاسم وهو العالم بالدين والحاكم في الوقت نفسه كان ممن تلقفوا دعوة ابن عبدالوهاب وتبنوها ونشروها في بلادنا وخارجها في أنحاء العالم الإسلامي، وحمل على عاتقه مسؤولية نشر كتب الدعوة الوهابية وغيرها من الكتب وطباعتها في الهند من أجل التفقه بدين الله".
    ويقرأ مراقبون في افتتاح ذلك المسجد إعلاناً من قطر باعتناقها "السلفية" والتزامها باتباع الدعوة الوهابية.
    ورأى امير قطر "أن هذا المسجد سيكون منبراً للإصلاح والدعوة الخالصة إلى الله عز وجل، بعيداً عن البدع والأهواء بما ينفع الناس في دنياهم مما يواكب روح العصر".
    ويرى مشاركون في "تويتر" أن هذه الخطوة تكشف عن رغبة الشيخ حمد في التودد إلى السلفيين بعد أن أثبتوا ثقلهم السياسي في المنطقة، الذي كشفت عنه تقدمهم في الانتخابات المصرية، كما أنها رسالة واضحة منه إلى الإخوان المسلمين بأن بدائلهم متوفرة.
    ويرى سعوديون في الخطوة القطرية رغبة في خوض سباق شرس مع بلدهم لاستقطاب السلفيين، وان واشنطن تستخدم قطر للتأثير على السلفيين بعد أن نجحت في احتواء الإخوان تحت مظلتها.
    يذكر ان الدعوة الوهابية تعد من الدعوات السلفية المتشددة التي يقوم العديد من روادها بتكفير باقي المذاهب الاسلامية.


    Photographs - Logos - Webs -
    Advertisements

    00963-932767014
    [email protected]

Working...
X