Announcement

Collapse
No announcement yet.

بالدورة العربية الملولي أفضل رياضي

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • بالدورة العربية الملولي أفضل رياضي










    الملولي نال 13 ميدالية ذهبية في 14 سباقا (الفرنسية)
    الملولي أفضل رياضي بالدورة العربية

    اختير السباح التونسي أسامة الملولي أفضل رياضي في الدورة العربية الثانية عشرة التي تختتم غدا في قطر.
    وأحرز الملولي حتى الآن 13 ميدالية ذهبية في 14 سباقا، وهو سيشارك اليوم في سباقين اثنين أيضا، ويعود عدم فوزه في السباق الوحيد إلى استبعاده من نهائي 100 متر صدرا لتجاوزه المسافة المسموح بها دوليا تحت الماء، وهي 15 مترا.
    وإضافة إلى القيمة المعنوية لجائزة أفضل رياضي، خصصت اللجنة المنظمة للدورة قيمة مالية هي سبعون ألف دولار، سيحصل الملولي إضافة إليها على خمسة آلاف دولار عن كل ذهبية نالها، أي ما سيتراوح بين 65 و75 ألفا.
    وفي مؤتمر صحافي بعد تسلمه الجائزة، اعترف الملولي بأن الأرقام التي حققها في الدورة بعيدة عن أرقامه الشخصية وعن الأرقام العالمية، مؤكدا أنه سيركز على السباقات القصيرة.
    وأوضح الملولي أنه يجب أن يركز على الاختصاصات الأخرى في السباقات السريعة مثلا 100 و200 م حرة و100 م فراشة و200 متنوعة، مشيرا إلى أن "الهدف الاساسي له في الدورة العربية لم يكن لتحقيق الأرقام القياسية بل للحصول على العدد الأكبر من الميداليات، واعتبر ما حققه إنجازا تاريخيا.
    وتحدث السباح التونسي عن مسيرته قائلا إن سر النجاح الذي يحققه لم يكن بعمل شهر أو اثنين، بل هو نتيجة جهد سنوات كثيرة من الغربة، فلقد غادر إلى فرنسا في الخامسة عشرة، ثم التحق بالجامعة الأميركية في كاليفورنيا بعد ثلاث سنوات حيث ما زال يتدرب فيها حتى الآن، مؤكدا أن كل هذه السنوات من التضحية كانت للنجاح في هذه الرياضة الصعبة وكسر احتكار الأميركيين والأستراليين وغيرهم لها.
    ووعد الملولي بأن يوظف الجائزة التي حصل عليها في تحضيراته ليكون جاهزا لدورة الألعاب الأولمبية، ولكي يتمكن من رفع الراية العربية فيها عاليا.

    المصدر: الفرنسية


Working...
X