Announcement

Collapse
No announcement yet.

وحدة استيطانية في القدس مخطط لبناء 8000

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • وحدة استيطانية في القدس مخطط لبناء 8000

    مخطط لبناء 8000 وحدة استيطانية في القدس
    • القدس المحتلة ــ وكالات



    إسرائيل بدأت التسويق للمنازل في مستوطنة «هارحوما». أ.ف.ب



    كشفت أسبوعية «يروشاليم» الاسرائيلية عن مخطط إسرائيلي لإقامة نحو 8000 وحدة استيطانية جديدة في القدس الشرقية خلال السنوات الخمس المقبلة.
    وفي سياق عرضها تفاصيل حول ورقة مواقف قدمتها بلدية القدس الأسبوع الماضي، الى اللجنة المالية في الكنيست، التي تجري مداولات حول النتائج التي توصلت اليها لجنة ترفنتبرغ، قالت الأسبوعية الاسرائيلية إن 3000 من اجمالي تلك الوحدات الاستيطانية ستقام في «جبعات همطوس» و1600 وحدة سكنية في مستوطنة رمات شلومو (تلة شعفاط)، وذلك في اطار مشروع أثار عاصفة دولية إبان زيارة نائب الرئيس الأميركي جو بايدن لإسرائيل في شهر مارس الماضي.
    وذكرت الصحيفة أن جزءاً من هذه المساكن بدأ تسويقه من الناحية العملية فور إصدار وزارة البناء والإسكان الإسرائيلية بياناً حول بناء المساكن الجديدة في مستوطنة «هارحوما» (جبل أبوغنيم).
    ومن المساكن الجديدة التي ستقام في المدينة خلال السنوات الخمس المقبلة، 1200 وحدة ستقام في «متسبيه نفتوح»، وقد تمت المصادقة الأسبوع الماضي على هذا البناء في إطار المصادقة على المخطط الهيكلي اللوائي، وستقام 200 وحدة جديدة في منطقة «سدوت راحيل» على الأرض التي ضمت للقدس من المنطقة البلدية لمستوطنة «رمات راحيل» و600 وحدة سكنية في «بي غليلوت» و500 وحدة في «وادي روميما» و284 وحدة في منطقة سلطة البث الإذاعي والتلفزيوني في روميما و800 وحدة في منطقة محطة القطار في طريق الخليل.
    من ناحية أخرى، قصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي، أمس، مناطق زراعية شرق مدينة غزة بقذائف مدفعية عدة. وبحسب شهود عيان دوى صوت القصف في أرجاء مدينة غزة، حيث سقطت القذائف في أرض زراعية خالية من دون أن يبلغ عن إصابات.
Working...
X