Announcement

Collapse
No announcement yet.

بشق الأنفس بايرن ميونخ يفوز على الأهلي المصري

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • بشق الأنفس بايرن ميونخ يفوز على الأهلي المصري

    طباعة المقال بايرن ميونخ يهزم الأهلي المصري في لقاء جماهيريأوليتش خطف هدفي البافاري .. وبركات تألق وأحرز هدف الفريق الشقيق بمهارة
    متابعة ـ عبدالله خاطر :
    فاز بايرن ميونخ الالماني على الأهلي المصري 2 / 1 في قمة أفروأوروبية ودية أقيمت بينهما مساء أمس باستاد أحمد بن علي بنادي الريان .. وقدم الفريقان مباراة ممتعة للغاية أسعدت الجماهير الكبيرة التي حرصت على متابعة المباراة في سهرة كروية رائعة.
    أحرز للبايرن إيفيكا أوليتش في الدقيقتين 30 و 90 " الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع ، بينما أحرز هدف الأهلي الوحيد محمد بركات في الدقيقة 49.

    الفريق الألماني تفوق في الشوط الأول ونجح في التقدم بهدف نظيف، ولكن أجرى مانويل جوزيه عدة تغييرات في الشوط الثاني أبرزها محمد بركات وجونيور وكان التغييران لهما مفعول السحر في تحريك الهجوم الأهلاوي ليقدم الأهلي عرضا مميزا في هذا الشوط برغم الخسارة.
    فوز البايرن بالأمس يعتبر ثأرا للفريق الألماني عندما واجه الأهلي في القاهرة وخسر 1 / 2 ليرد الدين للأهلي في أرض محايدة وعلى ملعب نادي الريان بالأمس.
    بوب هاينكيس مدرب البايرن بالتشكيلة الأساسية باستثناء بلال ريبيري الذي غاب عن التشكيلة الأساسية ولم يتواجد في البدلاء أيضا ، وهو ما أكد أن الفريق البافاري سيخوض المباراة بكل جدية بحثا عن الفوز ورد الاعتبار لخسارته منذ 35 عاما أمام الاهلي بالقاهرة.
    أما مانويل جوزيه مدرب الأهلي فحرص أيضا على الدفع بتشكيلة أساسية باستثناء محمد أبوتريكة الذي تواجد على دكة البدلاء.

    وكان هناك ترابط واضح بين الوسط والدفاع في فريق الأهلي للحد من خطورة نجوم البايرن خاصة ماريو جوميز هداف الدوري الالماني.
    واعتمد جوزيه في الجانب الهجومي على تحركات محمد بركات في اليمين ومحمد ناجي جدو في اليسار بوجود عبدالله السعيد في العمق.
    المباراة بدأت سريعة من الفريقين ولكن كان التمركز جيدا من اللاعبين ووضح أن كليهما يسعى للتعرف على طريقة لعب الآخر بحثا عن ثغرة يصل من خلالها إلى مرمى المنافس.
    أول خمس دقائق لم تشهد سوى فرصة وحيدة في المباراة من جانب الأهلي عندما قاد محمد بركات هجمة سريعة من اليمين أرسلها عرضية إلى السعيد ولكن الأخير حولها بجوار القائم.

    بعد مرور 11 دقيقة تعرض ماريو جوميز للإصابة وخرج ليحل بديلا له إيفيكا أولتش ليقود إيفيكا هجوم الفريق بعد خروج جوميز.
    تبادل الفريقان السيطرة في وسط الملعب دون أدنى خطورة على المرميين باستثناء تصويبتين الأولى للبايرن من ضربة حرة مباشرة سددها أولتش سهلة في يد شريف إكرامي ، والثانية للأهلي عن طريق محمد شوقي ضعيفة أيضا في يد الحارس نووير.
    بدأ البايرن في التحركات السريعة لخلخلة دفاعات الاهلي وبالفعل كاد البايرن أن يصل الى المرمى من خلال تمريرة سحرية الى اولتش ، لكن وائل جمعة أنقذ الموقف وحول الكرة الى ركنية.

    توني كروز تلقى تمريرة بينية ليضرب دفاعات الاهلي ثم أرسل عرضية الى أوليتش حولها برأسه ثم حولها احمد السيد في الشباك خطأ في الدقيقة 30 ليتقدم البايرن بهدف.
    كاد الاهلي ان يعدل النتيجة من هجمة سريعة عن طريق الثنائي عبدالله السعيد وجدو وانتهت عند الاخير لكن دفاع البايرن انقذ الموقف، ووضح أن دفاعات الاهلي في حاجة إلى ترميم.

    دفاع الاهلي انهار لبضع دقائق بعد ان لعب على خط واحد لكشف التسلل ولكن الهجوم البافاري نجح في ضرب دفاعات الاهلي أكثر من مرة ولولا يقظة شريف إكرامي لأضاف البايرن أكثر من هدف.
    عبدالله السعيد أطلق تصويبة صاروخية كادت أن تسكن الشباك ولكن المدافع جوريوم بوتنج انقذ الموقف وشتت الكرة من على خط المرمى.

    عاد الاهلي للتمركز الجيد من جديد بعد تقارب خطي الدفاع مع الوسط ليسيطر على زمام الامور، فضلا عن وجود محاولات هجومية ولكن دون خطورة حقيقية.
    مع بداية الشوط الثاني أجرى مانويل جوزيه تغييرين بنزول محمد أبوتريكة وفابيو جونيور بدلا من محمد ناجي جدو وعبدالله السعيد بهدف تنشيط الهجوم.

    تغيير جوزيه كان له مفعول السحر ونجح الاهلي في إدراك التعادل بعد أربع دقائق بهدف لمحمد بركات في الدقيقة 49 .. الهجمة بدأت عن طريق أبوتريكه مرر بينية الى بركات انفرد على اثرها بالحارس نووير وأودع الكرة في الشباك لتشعل المدرجات.
    بركات كاد أن يفعلها ثانية ويضيف الهدف الثاني بعد ان ضرب دفاعات البايرن وكاد ينفرد ولكن المدافع اناتولي توميشوك اضطر لعرقلة بركات على حدود منطقة الجزاء ليحتسبها الحكم فيصل عبدالله ضربة حرة مباشرة لم يستغلها الاهلي.
    لعب الاهلي بمستوى رائع للغاية ووضح أن التغييرين كان لهما مفعول السحر خاصة أن جونيور نجح في التعامل مع القوة الجسمانية لفريق البايرن ، وابوتريكه بلمساته السحرية رغم ندرتها الا انه كان مؤثرا للغاية في وسط الملعب.

    الفريق الالماني استشعر الخطورة من الاهلي وتراجع للخلف خوفا من وصول الاهلي الى مرماه من جديد في ظل تنوع الهجوم الاهلاوي.
    وامتلك الاهلي لكرة في وسط الملعب مع الضغط من الاطراف والعمق ولكن الدفاعات الالمانية كانت مترابطة بشكل واضح ليحرم الاهلي من الوصول الى مرمى المنافس.

    وفي الوقت المحتسب بدل الضائع ومن ضربة حرة مباشرة نجح البايرن في الوصول الى الفوز الصعب .. تسديدة قوية تصدى لها شريف إكرامي لتصل الى اوليتش يودعها في الشباك في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع ويخطف الفوز بصعوبة.

    بايرن ميونخ يفوز على الأهلي المصري بشق الأنفس

    AFP
    بايرن ميونخ يفوز على الأهلي المصري بشق الأنفس

    حقق فريق بايرن ميونيخ متصدر ترتيب الدوري الألماني فوزاً صعباً على فريق الأهلي المصري بهدفين مقابل هدف، في المباراة الودية التي جمعت بينهما يوم السبت 7 يناير/ كانون الثاني على ستاد "احمد بن علي" في قطر.
    وافتتح الكرواتي إيفيكا اوليتش تسجيل الأهداف للفريق البافاري في الدقيقة 31 بضربة رأسية بعد تمريرة من توني كروس بمساعدة أحمد السيد الذي أكمل الكرة في الشباك.
    وفي الشوط الثاني انتفض الاهلي بوجه الفريق الألماني وصنع الساحر أبوتريكة هدف التعادل للأهلي بتوقيع محمد بركات بعد أن انفرد بمرمى نوير في الدقيقة 50 ووضع الكرة على يمينه لتسكن الشباك.
    وعجز البافاري في المدة المتبقية من زمن المباراة الأصلي عن تبديل النتيجة قبل أن ينجح اوليتش نفسه في اضافة الهدف الثاني في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع مستغلا خطأ اكرامي في ابعاد كرة عرضية.
    المصدر: وكالات
Working...
X