Announcement

Collapse
No announcement yet.

أفكار مشتركة وتعاون انتاجي " سوري - ايراني "

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • أفكار مشتركة وتعاون انتاجي " سوري - ايراني "

    تعاون انتاجي " سوري - ايراني "

    كشف مصدر في التلفزيون السوري عن أفكار مشتركة بين السوريين والإيرانيين لقيام شركات إنتاج إيرانية بإنتاج مسلسلات سورية وتسويقها للمواطن الإيراني، في خطوة وصفها المصدر بأنها تهدف إلى التقليل من حجم الإضرار بالدراما السورية في الخليج.
    وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه في تصريح لموقع "النشرة": "يرى السوريون والإيرانيون أن الكثير من شركات الإنتاج السورية إضافة إلى القطاع العام في سورية ستتأثر إنتاجيا على خلفية الأحداث والأزمة الحاصلة في سورية منذ الشهر الثالث، وعلى ذلك، فقد تم، مبدئيا، الاتفاق بالخطوط العريضة على قيام إنتاج إيراني في سورية ".

    وتابع المصدر لمراسلنا حسام لبش: "وستقوم إيران بإنشاء محطة درامية للمسلسلات العربية تتم ترجمتها أو دبلجتها للغة الإيرانية، ليتم عرض إنتاجات سورية جديدة، وكذلك أعمال قديمة على تلك الشاشة، بما يسهم في تعويض أي خسارة يمكن أن تلحق القطاع الإنتاجي السوري في حال تم تسييس الفن أيضا".


    ورأى المصدر أن زيارة الوفد الإيراني، قبل أيام، إلى مؤسسة الإنتاج التلفزيوني والإذاعي في دمشق يمكن وضعها في هذا الإطار، متوقعا ألا تطول المدة حتى نرى أول إنتاج إيراني لمسلسل سوري.


    ومعروف عن إيران قيامها بإنتاج أفلام سينمائية شارك فيها نجوم سوريون في السابق وفي الوقت الحالي أيضا، ما يجعل عملية الإقلاع بالدراما أسهل مما يمكن تصوره.

    النشره
Working...
X