Announcement

Collapse
No announcement yet.

مرشح سوري لمجلس الشعب يعلن حملته الانتخابية ويتواصل مع مواطنيه عبر الـ"فيس بوك"

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • مرشح سوري لمجلس الشعب يعلن حملته الانتخابية ويتواصل مع مواطنيه عبر الـ"فيس بوك"

    مرشح سوري لمجلس الشعب يعلن حملته الانتخابية ويتواصل مع مواطنيه عبر الـ"فيس بوك"



    (دي برس - خاص)
    في خطوة لم يعتد عليها السوريين من ممثليهم ، اختار مرشح الشباب الى مجلس الشعب السوري بلال ياسين سليطين صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" للتواصل مع مواطنيه وعرض برنامجه الانتخابي تباعا ، معلنا أن حملته الدعائية لن تتجاوز كلفتها الالفي ليرة سورية ، وبدأ بالقول" آن الآوان لكي يقرر الشباب مصيرهم وأن يكون لهم دورهم في بناء مستقبل سورية .." ثم أكمل " سوف أسعى لكي أطلعكم على برنامجي الانتخابي وما سأحمله معي من أفكار إلى مجلس الشعب من خلال هذه الصفحة ...لكم خالص حبي بلال سليطين".


    كما طرح حلولا لاعادة مال الشعب المنهوب من قبل المسؤولين الفاسدين:"تطبيق نظرية الصحابي عمر بن الخطاب في مكافحة الفساد عندما أرسل لوالي مصر عمرو بن العاص يسأله من أين لك هذا فأجابه مصر بلد رخيصة وعملت بالتجارة وجمعت هذه الثروة فقال له أرسلناك والياً ولم نرسلك تاجراً فهب لنا بنصف مالك.وإذا كانت الدولة غير قادرة على محاسبة كل هؤلاء اللصوص نظراً لتفننهم في الاحتيال فإنه بمقدورها أن تسترد نصف مال الشعب منهم وهذا ما يجب أن يحدث!"

    ومضى قائلا على صفحته هذا جزء مما سأحمله معي من أفكار إلى مجلس الشعب:

    1- السعي إلى الاستثمار الأمثل للمساحات الشاسعة غير المستثمرة في ريف الساحل السوري اقتصادياً وسياحياً وخدمياً للحد من ظاهرة الهجرة من الريف الى المدينة، ومايترتب على ذلك من تفعيل سوق عمل وتشغيل للأيدي العاملة ورفد الأسواق الداخلية بالمنتجات الزراعية.

    2- جعل المواطن شريكا في صناعة القرار والتعيينات ومكافحة الفساد عن طريق وضع صندوق في كل مديرية يطلب من كل مراجع أن يضع في هذا الصندوق ورقة بعد أن يكتب فيها رأيه بهذه الدائرة، والمعاملة التي عومل بها، وأين دفع رشوى، ومن هو أفضل موظف، من يرشح من الموظفين لإدارة هذه المديرية، ما هو القانون الذي شعر بأنه عبء عليه ولا يخدم المصلحة العامة, هذه الأوراق يتم جمعها وعرضها على هيئة مكافحة الفساد وهيئة تطوير القوانين لكي يتم أخذها بعين الاعتبار، والمكافأة العلنية للموظف الأكثر ثناءً من قبل المراجعين.

    3-العمل على أتمتة دوائر الدولة وخصوصا المالية والعقارية والبلدية وجعل احتكاك المواطن مع اقل عدد ممكن من الموظفين.

    4- وضع جدول زمني لتنفيذ كافة المعاملات ووضع لوحات ضخمة في بهو كل دائرة يكتب عليها طريقة تسيير المعاملة والأوراق المطلوبة وحقوق المواطن من هذه الدائرة وواجباته تجاهها.

    5- التقاعد المبكر لكل المعلمين الذين تجاوزت أعمارهم 50 عاما لأن المناهج الجديدة تحتاج إلى عقول شابة مدربة ومحضرة جيدا وهؤلاء المعلمين سبقهم الزمن.

    6- وضع معايير للمعونة الاجتماعية بشكل دقيق وصارم بحيث تشمل المحتاجين فعلاً, وتجهيز قاعدة بيانات تتضمن جميع المعايير المطلوبة بالمقارنة مع المعايير المحددة سابقا ومن ثم الأتمتة والفرز الآلي .

    7- تطبيق الخدمة الوطنية على العاملين في المجال التدريسي ومحاولة استثمار الاختصاصات العلمية أثناء خدمة العلم في نفس مجالها أو المجالات القريبة منها قدر الإمكان.

    8- توفير الظروف النفسية المساعدة للمعلم في عملية التعليم وخصوصا المعلمين خارج محافظاتهم عن طريق تامين سكن لهم كالسكن الجامعي ومواصلات تقلهم الى مدارسهم وحوافز مادية وتشجيعية ,وإلزام كل المتعاقدين مع وزارة التربية بالتعليم خارج محافظاتهم لخمس سنوات على الأقل لما لهذه التجربة من مردود ايجابي على المجتمع السوري فكريا وثقافيا واجتماعيا (بعيدا عن الظرف الحالي).

    9- استثمار السجناء في سجونهم بأعمال تخدمهم وتخدم الوطن

    10- سجناء الأحداث الأخيرة هم أبناء هذا الوطن وفي النهاية سيخرج هؤلاء من السجن وسيعودون إلى حياتهم السابقة وبالتالي ستطفو مشكلتهم على السطح مجددا وعليه فيجب إخراج هؤلاء من السجن ونقلهم إلى مراكز تأهيل وتعليم، لتسهيل وتسريع عودتهم إلى الحياة إلى الحياة الاجتماعية مجددا كأعضاء فاعلين في المجتمع (بحيث لا يكونوا عبء مجدداً) بعد انتهاء مدة محكوميتهم وتخفيض مدة السجن حسب استجابتهم وتطورهم (هذا لا يشمل السجناء الذي ارتكبوا جرائم قتل).

    11- تحديد فترة إدارة كل مدير بفترة محددة (حسب احتياجات كل مؤسسة) على أن يتم بعد نهاية خدمة كل مدير إدخال هيئة مكافحة الفساد إلى دائرته أو مديريته والتفتيش خلفه والبحث في ملفاته وعن أخطاءه والفساد في دائرته وما هي الثغرات التي استطاع التلاعب عن طريقها ومن ثم ترفع الهيئة تقريرها إلى هيئة تنشأ حديثاً وتسمى هيئة تطوير القوانين مهمتها سد الثغرات المساعدة على الفساد وتطوير القوانين بحسب مصلحة المواطن، والمحاكمة العادلة والعلنية لكل مدير يثبت تورطه أو فساده.

    12- دعم سير العملية التربوية ولبنتها الأساسية الطالب من خلال حصول كل طالب على حقه من الاهتمام والتعليم وذلك بأخذ عدد الطلاب المتزايد في الصفوف الدرسية بعين الاعتبار والعمل على تحديد هذا العدد من خلال خلق حالة تناسب بين عدد الصفوف وعدد الطلاب والاستثمار الأمثل للأبنية المدرسية الموجودة بشكل عمودي بزيادة عدد الطوابق دون الحاجة إلى أي زيادة في المساحة، لا سيما مع وجود فائض كبير من الكادر التدريسي القادر على استيعاب هذه العملية في محافظة اللاذقية.

    13- ايجاد مقرر جديد في المناهج المدرسية يجمع القواسم المشتركة للكتب السماوية من قيم المحبة والتسامح والعدالة والمساواة مع دعمها بالشواهد المناسبة.

    14- دعم البحث العلمي في الجامعات ومضاعفة دوره واستثماره في الصناعات واستثمار طاقات الطلبة في أعمال إنتاجية وخصوصاً في مادة العملي، لتعزيز ربط الطالب الجامعي بسوق العمل من خلال اطلاعه واحتكاكه الميداني باحتياجات هذا السوق.

    15- : تحويل الفساد لمصلحة الدولة، كل مواطن يدخل دائرة حكومية يطالب بتسريع معاملته وعلى هذا الأساس يتم ابتزازه لماذا لا يتم استغلال حالات الاستعجال بقرار يسمح للمراجع بالتقدم بطلب تسريع يدفع عليه رسوم للدولة ويلزم على إثره الموظف بإسراع المعاملة بدل أن يبتز المواطن، مع ضرورة تحديد جدول زمني وآلية معاملة لكل معاملة عادية.

    16- تحديث العملية الامتحانية بحيث تشمل جانب عملي وآخر نظري لكي تتناسب مع مناهج التربية الحديثة التي تعتمد أسلوب البحث العلمي.

    17- العمل من أجل تخفيض أسعار الاتصالات.

    18- العمل على تهيئة الظروف الموضوعية لتأمين مشروع للسكن الشبابي في جبلة، ومعالجة التوسع الأفقي للأبنية السكنية لأن الأراضي في سهل جبلة أصبحت تستهلك في السكن تباعاً، والاعتماد على التوسع في الجهتين الجنوبية والشمالية من المدينة غربي أوتستراد (اللاذقية دمشق).

    19- تهيئة ظروف الاستثمار الأمثل لشاطئ جبلة المهمل وتحويله إلى شاطئ سياحي، واستثمار المساحات الخالية كشاليهات يمكن ارتيادها من قبل العموم لا كفيلات يمتلكها عدد محدد من الأفراد.

    20- العمل على استصدار القوانين المتعلقة بالتخفيض الفوري للرسوم القضائية، والعمل على تعزيز استقلال القضاء، وتهيئة كافة الظروف التي من شأنها التسريع في المعاملات القضائية.

    21- إجراء استبيانات واستطلاعات للرأي بين أفراد الشعب قبل إصدار القوانين والقرارات التي تهتم بالشأن العام.

    22- العمل بروح القانون التي تخدم المواطن وعدم تجميد القانون وتجفيفه من كل فوائده وإعطاء هامش صلاحية ولو بنسبة محدودة ومتفاوتة من دائرة إلى أخرى لكل مدير بما يتعلق بخدمة المواطن .

    23- العمل على زيادة استيعاب أعداد الطلبة في التعليم الجامعي وتخفيض المعدلات والشروط المطلوبة للتعليم (المفتوح والافتراضي) بحيث يفسح المجال لأكبر عدد من أبناء الوطن لاكمال الدراسة الجامعية، لما في ذلك من مردود ثقافي وعلمي واجتماعي واقتصادي على الوطن والمواطن معاً.

    24- تعديل قانون منع الاتجار بالعرصات أو الأراضي داخل التنظيم وخصوصاً في الريف.

    25- السعي من أجل نقل مرفأ اللاذقية من مكانه الحالي الذي يقتل الواجهة البحرية للمدينة، بشكل تدريجي.

    26- العمل على تخفيض فوائد القروض وخصوصاً العقاري وإلغاء شرط الوديعة \300\ ألف على البيوت الجاهزة، من أجل المساهمة في حل أزمة السكن للمواطنين.

    27- السعي من أجل حل مشكلة البلدة القديمة في "جبلة" فسكانها بمعظمهم فقراء وعاجزون عن ترميم بيوتهم والمدينة تائهة بين السياحة ومتطلبات عيش المواطنين، وعليه فإما ان ترمم الدولة المنازل من الخارج على أقل تقدير وإما ان تشتريها منهم وتحولها إلى منازل سياحية.

    28- تعديل القانون المتعلق بجعل الطابق الأخير ملحق أو ما يسمى راجع لسببين أنه يحرم المواطن جزءاً من منزله ولأنها تفتح الباب على المخالفات والابتزاز والرشوى، كما أنه لا يوجد حكمة من هذا القانون في الثقافة الشعبية السائدة.!!!.

    29- المطالبة بزيادة عدد أعضاء مجلس الشعب باعتماد الدوائر الفردية بعد دراستها، وإنشاء مجلس شيوخ سوري تكون مهمته الرقابة على نظام عمل المؤسسات العامة في الدولة.

    30- العمل على تشكيل مجلس للشباب على غرار مجلس الشعب يكون جميع أعضاءه من الشباب، مهمته النظر في مشاكل الشباب وما يعانون منه وايجاد حلول وطرحها على الوزرارات والحكومات.

    31- المطالبة بانشاء وزارة للشباب.

    ويبقى الله ولي التوفيق .....

    ثم سجل بلال ملاحظتة "هذا ليس البيان كاملاً .. هناك أمور أخرى سأقوم بنشرها لاحقا"ً.

    تواصل
    صفحة المرشح الشاب شهدت جدالا بينه وبين بقية المشاركين ليسأله احدهم "شو المقصود من استثمار المساحات الفارغة بالساحل سياحيا وخدميا .. يعني اذا في شي تل .. واجاه مستثمر خليجي يعملو مقاصف ومطاعم بيكون منيح ..؟ وحل مشكلة الفساد بوضع صندوق شكاوى واقتراحات قلتلي ..ما هو من قبل ما تخلق موجود وشو استفدنا منو ..بعدين مين قلك ان المجتمع الساحلي زراعي لتعمل حد بالهجرة من الريف للمدينة .. يا اخي حسستني كاننا بغير زمن ...شو رايك يبطلو الموظفين ينزلو لوظايفهن .. او يتمنوا بيوت جنب وظيفتهن .. شو بيصير ..؟ بتنتهي مشكلة هجرة القوب للقلوب ... بعدين شو مشان نقل المنتجات الزراعية للداخل ..ليش هي اساسا وينها ... صديقي اعادة نظر شاملة ببرنامجك الانتخابي ..كافكار وطريقة كلام وصياغة ..

    يجيب بلال"أشكر لك قراءتك للبيان ... فيما يخص المساحات الفارغة هناك مئات المستثمرين السوريين المغتربين في الخارج ... أما الصندوق فهو ليس صندوقاً للشكاوي إنه صندوق للتشاركية في صناعة القرار وهو يتميز بأن مافيه سيعرض على كل من هيئة تطوير القوانين وهيئة مكافحة الفساد..أما فيما يتعلق اذا كان مجتمعنا زراعي أم لاء فأنا لا أحدد واقع المجتمع وانما هو يحدد نفسه لكنني أذكر كما تذكر أنت ان كل العائلات الريفية كانت تأكل مما تنتجه سواء من اللحم أو من الخضروات والمزروعات .. باختصار لم يكن هناك عائلة تشتري الفروج لكي تأكله وانما كانت تذبح ما لديها...هناك عشرات آلاف أبناء الريف الموجودين خارج الريف للعمل رغم أنهم ليسوا موظفين بسبب عدم توفر مقومات الننجاح في الريف...في النهاية اذا كان لديك وجهة نظر معينة فهي محط احترام وتقدير.... وأتمنى منك أن تعرض علينا رؤيتك علنا نستفيد من خبرتك وأفكارك... ولنا شرف المحاولة...بلال"

    كذلك كتب المشارك نوار يوسف:"أول مرة بشوف في حدا بدو يترشح لمجلس الشعب و عم يفكر لقدام (شغله جديدة علينا). لانو ألي اتعودنا عليون كلياتن خرج بروظة،موفق".

    مشارك ثالث كتب لبلال "حكيلنا ازا بتريد عن آلية مكافحة الفساد...بالتفصيل" فكتب له "جعل المواطن شريكا في صناعة القرار والتعيينات ومكافحة الفساد عن طريق وضع صندوق في كل مديرية يطلب من كل مراجع أن يضع في هذا الصندوق ورقة بعد أن يكتب فيها رأيه بهذه الدائرة، والمعاملة التي عومل بها، وأين دفع رشوى، ومن هو أفضل موظف، من يرشح من الموظفين لإدارة هذه المديرية، ما هو القانون الذي شعر بأنه عبء عليه ولا يخدم المصلحة العامة, هذه الأوراق يتم جمعها وعرضها على هيئة مكافحة الفساد وهيئة تطوير القوانين لكي يتم أخذها بعين الاعتبار، والمكافأة العلنية للموظف الأكثر ثناءً من قبل المراجعين".

    المصدر: http://www.dp-news.com/pages/detail....#ixzz1raU3dxSV


    Photographs - Logos - Webs -
    Advertisements

    00963-932767014
    [email protected]

Working...
X