Announcement

Collapse
No announcement yet.

الخارجية الإيرانية تعرب عن أملها في نجاح خطة أنان بمنع التدخل الخارجي في سورية

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • الخارجية الإيرانية تعرب عن أملها في نجاح خطة أنان بمنع التدخل الخارجي في سورية

    الخارجية الإيرانية تعرب عن أملها في نجاح خطة أنان بمنع التدخل الخارجي في سورية



    أعربت الخارجية الإيرانية عن أملها في نجاح خطة مبعوث الأمم المتحدة إلى سورية كوفي أنان في إحلال الأمن والاستقرار ومنع التدخل الخارجي في سورية.

    ووصف رامين مهمانبرست المتحدث باسم الوزارة في مقابلة مع التلفزيون الصربي بمناسبة زيارته لبلغراد موقف طهران حيال الاوضاع في سورية بانه واضح وصريح وقال ان سورية تتصدى لجرائم اسرائيل وتعارض السياسات الامريكية في المنطقة لافتا إلى أن 64 بالمئة من الشعب السوري شاركوا في الاستفتاء على الدستور الجديد اي ان اغلبية الشعب السوري تؤيد الاصلاحات التي تقوم بها الحكومة.

    وحول مفاوضات ايران مع مجموعة خمسة زائد واحد قال مهمانبرست إن إيران هي من اوائل الدول التي انضمت الى الوكالة الدولية للطاقة الذرية وكانت كذلك من اوائل الدول التي وقعت معاهدة حظر الانتشار النووي وانها تعارض جميع انواع اسلحة الدمار الشامل ومن ضمنها الاسلحة النووية وتعتقد بان على جميع الدول التي تمتلك مثل هذه الاسلحة تدميرها.

    وأضاف أن من حقوقنا المشروعة استخدام التكنولوجيا النووية لأغراض التنمية والاهداف السلمية ونأمل ان تبدأ هذه المفاوضات برؤية ايجابية وبناءة واذا استبدل التعاون بدلا من المواجهة فان هذه المفاوضات ستكون بناءة ونتائجها مرضية وأن إيران باعتبارها دولة ذات منطق واستدلال فإنها على استعداد للتفاوض على الدوام.

    وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية.. يجب ان ننظر الى الموضوع نظرة شاملة فالعالم ليس بحاجة الى سلاح نووي ويتعين على المجتمع الدولي تعبئة جهوده للقضاء على الأسلحة النووية لافتا إلى أن بلاده عقدت مؤتمرا لمناهضة الاسلحة النووية وهي رائدة في هذا المجال مطالبا المجتمع الدولي في الوقت الحاضر بمساءلة الدول التي تمتلك ترسانة نووية ولم تقم بتدميرها.

    وفي حديث لصحيفة بتشات الصربية أكد مهمانبرست أن الشرق الاوسط الجديد آخذ بالتبلور وان الاوضاع تتغير لكن ليس بالشكل الذي كان يخطط له الاميركيون لهذه المنطقة.

    واضاف مهمانبرست ان الشعب الإيراني وشعوب المنطقة لا تبالي كثيرا بالمخططات الاميركية في المنطقة مشيرا إلى أن الهدوء والاستقرار سيعودان الى المنطقة فيما لو غادرتها أميركا وأصدقاؤها.

    من جهة ثانية لفت مهمانبرست إلى أن ايران حققت الاستقلال والاكتفاء الذاتي في كافة المجالات التي تعرضت للحظر المفروض من الغرب الذي يهدف إلى جعل الشعوب تستسلم لمطالبه

    سانا


    Photographs - Logos - Webs -
    Advertisements

    00963-932767014
    [email protected]

Working...
X