Announcement

Collapse
No announcement yet.

لافروف: المعارضة السورية المسلحة تقوم باستفزازات لافشال خطة أنان

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • لافروف: المعارضة السورية المسلحة تقوم باستفزازات لافشال خطة أنان

    لافروف: المعارضة السورية المسلحة تقوم باستفزازات لافشال خطة أنان



    أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف "إن موسكو تدعو أطراف المجتمع الدولي التي تتمتع بتأثير على المعارضة السورية المسلحة، إلى استخدام هذا التأثير لمنع الاستفزازات ومراعاة الهدنة المعقودة".
    وذكر أن روسيا تكرر تأكيدها باصرار على ضرورة قيام "من له تأثير على مختلف مجموعات المعارضة السورية، وخاصة المسلحة منها، باستخدام هذا التأثير خدمة للشعب السوري، ولمنع وقوع استفزازات ومراعة الهدنة".
    وأضاف أنه حتى الآن لم تعلن اطراف رئيسية في المعارضة السورية ومن ضمنها المجلس الوطني السوري، عن موافقتها رسميا على خطة أنان.
    وأشار لافروف إلى وجود أطراف في المجتمع الدولي "مازالت تتمنى فشل خطة كوفي عنان مبعوث هيئة الامم المتحدة وجامعة الدول العربية إلى سورية، لكي يتم العمل بخيارات اخرى، اولها خيار استخدام القوة".
    وتابع قائلا: "لقد لاحظت شخصيا كيف أن عددا من زملائي، انزعجوا عندما علموا بموافقة الحكومة السورية على خطة عنان". وذكر أن العديد من وسائل الاعلام "تظهر في الفترة الأخيرة، واستنادا إلى مشاهدات مراسلين، ما يشهد على أن المعارضة المسلحة تحاول خلق استفزازات لاستئناف اعمال العنف، بهدف افشال الهدنة، وبالتالي المطالبة بقبر خطة عنان".
    وقال، إن موسكو تستلم معلومات، تفيد بان مقاتلي مايسمى "جيش سورية الحر" يسيؤون استخدام صفتهم كلاجئين في تركيا و"يخططون وينفذون هجمات على نقاط الحدود السورية، مؤكدين بذلك رغبتهم بإفشال خطة أنان".


    وقال لافروف إن استمرار المحاولات الرامية الى "احتواء" خطة كوفي عنان بشأن تسوية الازمة السورية تقلق موسكو، مشيرا إلى أن مجلس الأمن الدولي هو الجهة الوحيدة المخولة بتقييم تنفيذ هذه الخطة، على اساس المعلومات الواردة من بعثة المراقبين الدوليين.
    وقال: "اؤكد بكامل المسؤولية، بأن مجلس الامن الدولي وافق بالاجماع على خطة كوفي أنان، وهو الجهة الوحيدة المخولة بتقييم تنفيذها".
    واضاف لافروف: "ندعو مرة اخرى الأمين العام للامم المتحدة إلى عدم تأخير عرض المقترحات الخاصة ببعثة المراقبين وعددهم، على مجلس الامن الدولي"

    عربي برس


    Photographs - Logos - Webs -
    Advertisements

    00963-932767014
    [email protected]

Working...
X