Announcement

Collapse
No announcement yet.

روسيا تلتقي جميع ممثلي المعارضة السورية ما عدا الإرهابيين منهم

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • روسيا تلتقي جميع ممثلي المعارضة السورية ما عدا الإرهابيين منهم

    روسيا تلتقي جميع ممثلي المعارضة السورية ما عدا الإرهابيين منهم



    أكد ميخائيل مارغيلوف رئيس لجنة العلاقات الدولية في مجلس الاتحاد الروسي عزم بلاده عقد لقاءات مع جميع ممثلي المعارضة السورية ما عدا الإرهابيين منهم، انطلاقاً من احترام سيادة سورية واستقلالها وسلامة أراضيها.

    وقال مارغيلوف في تصريح اليوم إن روسيا دعت منذ بدء الأزمة في سورية الى تجاوزها بسبل سلمية حصراً عبر حوار داخلي دون تدخل أجنبي.

    وأوضح أن روسيا وعلى جميع المستويات بما في ذلك على مستوى رئيس الدولة تتكلم مع الأصدقاء والشركاء في دمشق عن ضرورة بذل كل ما يمكن للاسراع في وقف العنف والبدء بالاتفاق بوتائر أكثر سرعة والشروع بتنفيذ اصلاحات ديمقراطية نضجت منذ زمن بعيد.

    وأوضح رئيس لجنة العلاقات الدولية في مجلس الاتحاد الروسي أننا نعتبر وقف العنف الذي تم التوصل اليه في نيسان الجاري ضمن اطر جهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة كوفي أنان خطوة سياسية هامة نحو الامام ينبغي تأييدها بشكل شامل ولكننا لا نبني في الوقت ذاته أي أوهام حول درجة ثبات هذه الهدنة وأن الاستفزازات والانتهاكات غير مستبعدة دون أدنى شك إلا أن الأمر الرئيسي يكمن في وجود إمكانية لوقف العنف وهذا يعني أنه يمكن تنفيذ خطة المبعوث الدولي عملياً.

    وأكد مارغيلوف أن الجانب الروسي ينطلق بصورة قوية من وجوب تنفيذ هذه الخطة بنزاهة من قبل جميع الأطراف السورية وجميع أعضاء الأسرة الدولية دون استثناء.

    وبين مارغيلوف انه سيلتقي غداً الخميس مع وفد ممثلي الجبهة الشعبية السورية للتغيير والتحرير، موضحاً ان هذا اللقاء سيكون الثاني من نوعه مع وفد من هذه الجبهة وهو اللقاء الخامس مع وفود من المعارضة السورية كما عقد لقاء مع مسؤولين سوريين.

    سانا


    Photographs - Logos - Webs -
    Advertisements

    00963-932767014
    [email protected]

Working...
X