Announcement

Collapse
No announcement yet.

عشرات الشهداء و الجرحى في انفجار مدمر في حماه

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • عشرات الشهداء و الجرحى في انفجار مدمر في حماه

    عشرات الشهداء و الجرحى في انفجار مدمر في حماه



    سقط العشرات من الشهداء و الجرحى في منطقة مشاع الطيار بمدينة حماه (وسط سورية)، بعد عصر اليوم الاربعاء، وسط تبادل للاتهامات بشأن مسؤولية الحادثة بين السلطة و المعارضة.

    ففي الوقت الذي قالت فيه وكالة الأنباء السورية (سانا) إن " عبوة ناسفة انفجرت خلال اعدادها من قبل مجموعة ارهابية مسلحة "، اتهمت المعارضة النظام السورية بـ " اطلاق صاروخ على المكان ".

    و قال المرصد السوري لحقوق الانسان أن صاروخا سقط في منطقة مشاع الطيار ما أسفر عن سقوط 12 شهيدا و عشرات الجرحى".

    و تحدث ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أن عدد الضحايا وصل إلى حوالي الـ 30 حتى لحظة كتابة الخبر، و لا تزال هناك جثث تحت الأنقاض.

    و نشرت أوساط معارضة أسماء بعض من " تم التعرف عليهم" من الشهداء الذي تم انتشالهم من تحت الأنقاض، موضحة أنه تم انتشال جثة 13 طفلا و هم محمد وضياء ونجيب ومصطفى الجاسم، وأخوان هما: نصر وإنعام ابنا بسام الطيار، بالإضافة إلى أربعة آخرين تم انتشالهم من تحت الأنقاض، اثنان منهما مفصولي الرأس، احدهما بعمر 5 سنين، والآخر بعمر سنة، بينما استشهدت تحت الانعاش الطفلة آية الطيار.

    يضاف إلى ذلك، بحسب المصادر المعارضة، جثة 16 امرأة من آل برغل عرف منهن: دعاء وغفران ورشا برغل، كما استشهدت السيدة غناء الدغر هي وأطفالها الأربعة من آل الجاسم المذكورين أعلاه. بالإضافة إلى 15 جثة موجودة في مدرسة أبراهيم حلاق أغلبهم من النساء ولا زالت عمليات انتشال الضحايا من تحت الأنقاض جارية .

    و لم يتسن لـ عكس السير التأكد من صحة المعلومات الواردة من مصادر مستقلة.

    عكس السير


    Photographs - Logos - Webs -
    Advertisements

    00963-932767014
    [email protected]

Working...
X